إيلاف من لندن: أكدت المملكة العربية السعودية مجددا، وقوفها مع الأردن في مواجهة جميع التحديات ودعمها كل الخطوات التي يتخذها الملك عبدالله الثاني لحماية الاردن ومصالحه.

وأعلنت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الثلاثاء، وصول وفد سعودي رفيع يتقدمه وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان، إلى المملكة حاملا رسالة من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني.

وقالت الخارجية الأردنية في بيان: "استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة الأمير فيصل بن فرحان الذي وصل المملكة أمس حاملًا رسالة إلى جلالة الملك عبدالله الثاني من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أكدت وقوف السعودية الشقيقة إلى جانب المملكة في مواجهة جميع التحديات ودعمها كل الخطوات التي يتخذها جلالته لحماية الاردن ومصالحه".

علاقات عميقة
وأضاف البيان: "نقل الصفدي تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين وتثمينه مواقف المملكة العربية السعودية الداعمة دومًا للمملكة"، لافتة إلى أن الصفدي والأمير فيصل أكدا على "عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط المملكتين الشقيقتين وقيادتيهما والعمل المستمر على تطويرها في جميع المجالات".

وأكد الوزيران أيضا وفقا للبيان على أن "أمن المملكتين واستقرارها واحد لا يتجزأ وأنهما يقفان معا في مواجهة كل التحديات"، واستعرض الوزيران التطورات في المنطقة وسبل التعامل معها بما يخدم المصالح المشتركة والقضايا العربية ويكرس الأمن والاستقرار".

واستعرض الوزيران التطورات في المنطقة وسبل التعامل معها بما يخدم المصالح المشتركة والقضايا العربية ويكرس الأمن والاستقرار. ووصف الصفدية في تغريدة له اللقاء بـ "حوار أخوي معمق مع وزير خارجية السعودية الشقيقة الأمير فيصل بن فرحان".

وقال، "أكدنا تضامن المملكتين الشقيقتين في مواجهة جميع التحديات وتطوير العلاقات التاريخية في مختلف المجالات".

اتصالان هاتفيان
وكانت وكالة الأنباء الرسمية السعودية، أعلنت يوم الأحد أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان اتصلا بالملك الأردن عبدالله الثاني، عقب الأحداث غير المسبوقة التي شهدتها عمان أمس السبت، والتي وصفتها تقارير إعلامية دولية بأنها محاولة للانقلاب على الملك، وتؤكد الأردن أنها "مؤامرة للمساس بأمنها".

وقالت الوكالة السعودية الرسمية أن "خادم الحرمين الشريفين أكد لجلالته خلال الاتصال وقوف المملكة وتضامنها الكامل مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ومساندة المملكة في كافة الإجراءات التي يقوم بها جلالته لحفظ أمن الأردن والحفاظ على استقراره".

وأضافت أن ولي عهد السعودية أكد خلال الاتصال "تضامن المملكة الكامل مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ودعمها لكافة الإجراءات التي يقوم بها جلالته لحفظ أمن الأردن والحفاظ على استقراره".

وقالت الوكالة إن "جلالة الملك عبدالله الثاني أعرب من جهته عن بالغ شكره وتقديره لسمو ولي العهد على دعمه الدائم للأردن وحرصه على أمنه واستقراره".