إيلاف من لندن: بدأ تحقيق رسمي في تجديد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أثاث شقته في داونينغ ستريت بعد أن وجدت هيئة رقابية "أسبابًا معقولة للاشتباه في وقوع جريمة أو مخالفات". وأعلنت مفوضية الانتخابات يوم الأربعاء أنها ستنظر فيما إذا كان قد تم الإبلاغ بشكل صحيح عن أي معاملات تتعلق بالأعمال في شقة رئيس الوزراء، في الرقم 11 داونينغ ستريت. وقالت إنها "مقتنعة بوجود أسباب معقولة للاشتباه في وقوع جريمة أو مخالفات". ويأتي الإعلان عن التحقيق، وسط تساؤلات متزايدة حول كيف ومتى تم تمويل تجديد شقته جونسون.

تبرعات
وفي رسائل البريد الإلكتروني المسربة، تبين أن اللورد براونلو، المتبرع في حزب المحافظين، عرض على حزب المحافظين تبرعًا قدره 58 ألف جنيه إسترليني العام الماضي. ووفقًا لرسائل البريد الإلكتروني التي اطلعت عليها صحيفة (ديلي ميل)، كانت الأموال تهدف إلى "تغطية المدفوعات التي قام بها الحزب بالفعل نيابة عن" داونينغ ستريت ترست "التي سيتم تشكيلها قريبًا".

وفي رسائل البريد الإلكتروني إلى مسؤولي حزب المحافظين من أكتوبر ، ورد أيضًا أن نظير حزب المحافظين ذكر تبرعًا بقيمة 15000 جنيه إسترليني. ومع ذلك ، تم إدراج مبلغ 15000 جنيه إسترليني فقط في سجلات اللجنة الانتخابية ، مع وجود غموض يحيط بمبلغ 58000 جنيه إسترليني آخر. وكان تم التأكيد على أن الحكومة، منذ الربيع الماضي، تبحث في إمكانية إنشاء صندوق للمساعدة في تمويل ترقيات مقر رئيس الوزراء في داونينغ ستريت ، مع موافقة اللورد براونلو على أن يكون رئيسه.
ومع عدم توفر معلومات مؤكدة حتى الآن، يقال الآن إن جونسون قد دفع "شخصيًا" تكاليف "تجديد أوسع" للشقة التي يتقاسمها مع خطيبته كاري سيموندز.

لا نفي
ومع ذلك، لم ينف كل من الرقم 10 مكتب رئيس الوزراء وحزب المحافظين التقارير التي تفيد بأن قيادة حملة المحافظين دفعت لمكتب مجلس الوزراء لتغطية التكاليف الأولية للأعمال. وقال متحدث باسم مفوضية الانتخابات: "لقد كنا على اتصال مع حزب المحافظين منذ أواخر مارس وأجرينا تقييمًا للمعلومات التي قدموها إلينا.
وأضاف: "نحن مقتنعون الآن بأن هناك أسبابًا معقولة للاشتباه في وقوع جريمة أو مخالفات. لذلك سنواصل هذا العمل كتحقيق رسمي لتحديد ما إذا كانت هذه هي الحالة. وقال المتحدة: "سيحدد التحقيق ما إذا كانت أي معاملات تتعلق بالأعمال في 11 داونينغ ستريت تندرج ضمن النظام الذي تنظمه اللجنة وما إذا كان قد تم الإبلاغ عن هذا التمويل على النحو المطلوب وسنقدم تحديثًا بمجرد اكتمال التحقيق. لن نعلق أكثر حتى هذه النقطة".