إيلاف من لندن: قالت المملكة المتحدة أن حالات متغير كورونا الهندي بلغت إلى الآن 3424 وفقًا لأحدث الأرقام من هيئة الصحة العامة في إنكلترا.

وسجلت، في آخر 24 ساعة، 7 وفيات في غضون 28 يومًا من الاختبار الإيجابي لفيروس كورونا الذي تم الإبلاغ عنه في 20 مايو 2021، وكان لدى 2874 شخصًا جديدًا نتيجة اختبار إيجابية مؤكدة تم الإبلاغ عنها في 20 مايو 2

وتم إعطاء 37،250،363 شخصًا جرعة أولى، كما تم إعطاء 21،239،471 شخصًا جرعة ثانية بحلول نهاية 19 مايو 2021. وتُعطى اللقاحات حاليًا على جرعتين، بفاصل 21 يومًا على الأقل.

وإذ ذاك، فإن إن المتغير الهندي المثير للقلق B.1.617.2، والذي يُعتقد أنه أكثر قابلية للانتقال من متغير كينت الذي أصبح سائدًا في المملكة المتحدة، أدى إلى زيادة الاختبارات والتطعيمات في العديد من المناطق.

كلام هانكوك
وقال وزير الصحة مات هانكوك يوم الأربعاء إنه تم تسجيل 2967 حالة إصابة بفيروس كورونا COVID-19 ، بعد أن تجاوزت 2300 حالة يوم الاثنين.

هذه الأرقام الأخيرة حتى 19 مايو وتمثل ارتفاعًا قدره 2111 عن الأسبوع السابق. وتم تسجيل إجمالي 3245 حالة في إنكلترا و136 في اسكتلندا و28 في ويلز و15 في أيرندا الشمالية.

وأثار انتشار المتغير مخاوف من تأجيل خريطة طريق إنكلترا للخروج من قيود كورونا، لكن تأجيل الخطوة الرابعة، المقرر إجراؤه في 21 يونيو، ليس مؤكدًا في هذه المرحلة.

ثقة متزايدة
وقال بوريس جونسون إن هناك "ثقة متزايدة" في أن لقاحات فيروس كورونا الحالية ستكون فعالة ضد جميع المتغيرات، بما في ذلك اللقاح الهندي.

وقال رئيس الوزراء في وقت سابق من هذا الأسبوع إنه "لا يوجد شيء حاسم" في هذه المرحلة للقول إن الخطوة الرابعة من خارطة الطريق - رفع جميع القيود القانونية على الاتصال الاجتماعي - يمكن تأجيلها.

وأضاف جونسون "سنعرف الكثير في غضون أيام قليلة" ووعد "بإبقاء الناس على اطلاع" و"على اطلاع دائم".

ومن المتوقع أن تظهر صورة أوضح عن مدى قابلية انتقال المتغير الأسبوع المقبل مع جمع المزيد من البيانات.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي في داونينغ ستريت يوم الأربعاء، أشار البروفيسور جوناثان فان تام إلى أنه قد ينتهي به الأمر إلى أن يكون أقل قابلية للانتقال مما كان يخشى في البداية.

وقال البروفيسور فان تام، وهو أحد نواب كبار المسؤولين الطبيين في إنكلترا: "لدينا نطاق موثوق به ينتقل من نسبة قليلة في المائة أكثر قابلية للانتقال إلى 50٪ أكثر قابلية للانتقال، أعتقد أن معظم الناس يشعرون أنه سيكون في مكان ما في الوسط ... لكن الوقت مبكر جداً".

مواضيع قد تهمك :