يريفان: اتهمت أرمينيا، أمس الثلاثاء، أذربيجان بإطلاق النار على جنودها ما أدى إلى اصابة أحدهم، في أحدث اشتباك بين البلدين المتنازعين في منطقة القوقاز بعد الحرب التي جرت في ناغورني قره باغ العام الماضي.

أصيب جندي بجروح "طفيفة" في هذا الحادث الذي وقع بالقرب من قرية فيران شورجا، في مقاطعة جيغاركونيك (شرق)، بحسب رئيس الأركان الأرميني صمويل أساتريان.

تقع هذه المنطقة على حدود منطقة كالباجار التي استعادت القوات الأذربيجانية السيطرة عليها هذا الخريف بعد خضوعها لسيطرة أرمينيا لنحو ثلاثة عقود.

باكو تنفي

ونفت باكو، من جانبها، أي تورط لها.

ولكن وزارة الدفاع الاذربيجانية اعلنت مساء أن "جنودا ارمينيين اطلقوا النار على مواقع للجيش الاذربيجاني في قرية اليغالي باقليم اغدام"، مضيفة أن "جنديا اذربيجانيا اصيب" نتيجة ذلك.

اندلعت معارك بين أذربيجان وأرمينيا في أيلول/سبتمبر العام الماضي في منطقة ناغورني قره باغ، وأودى النزاع بنحو ستة آلاف شخص على مدى ستة أسابيع.

وتوقف القتال بعد هدنة برعاية موسكو، تنازلت بموجبها يريفان عن مساحات من الأراضي التي كانت تسيطر عليها لعقود، بينها كالباجار.

وتصاعد التوتر عدة مرات في الأشهر الأخيرة بين البلدين، واتهمت يريفان القوات الأذربيجانية بمحاولة السيطرة على مناطق جديدة.

وفي أيار/مايو، أسر ستة جنود أرمينيين على أيدي قوات من باكو. وقبيل ذلك، قتل جندي ارميني في مواجهة مسلحة مع قوات باكو.