إيلاف من لندن: تم الإبلاغ عن 27429 حالة إصابة أخرى بكورونا في المملكة المتحدة، وفقًا لأحدث الأرقام اليومية للحكومة.

كما أظهرت الأرقام الرسمية، اليوم الأحد، أن 39 شخصًا آخر قد لقوا حتفهم في غضون 28 يومًا من اختبار فيروس كورونا الإيجابي، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 130320 منذ بداية الوباء.

وتم الإبلاغ يوم السبت، عن 28612 إصابة جديدة و103 وفيات، وهذه المرة من الأسبوع الماضي كانت الأرقام 24470 إصابة و65 حالة وفاة.

وانخفض الرقم R في إنكلترا إلى ما بين 0.8 و1.1 في أحدث التقديرات هذا الأسبوع، مما يشير إلى أن الوباء قد يتقلص. وهذا يعني أن كل 10 أشخاص مصابين بالفيروس في المتوسط سيستمرون في إصابة ما بين ثمانية و11 آخرين. وفي الأسبوع الماضي، قُدرت ما بين 1.1 و 1.4.

اجازات
وتأتي هذه الأرقام في الوقت الذي تعززت فيه الآمال في الحصول على إجازات الصيف صيفية مع توسيع قائمة السفر الخضراء للحكومة - وعودة فرنسا إلى فئة الكهرمان العادية.

وانتقلت الهند والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة من اللون الأحمر إلى اللون الكهرماني، بينما تتجه ألمانيا والنمسا وسلوفاكيا وسلوفينيا ولاتفيا ورومانيا والنرويج إلى اللون الأخضر.

وفي الوقت نفسه، وجدت البيانات المنشورة من إدارة الصحة العامة في إنكلترا في وقت سابق من هذا الأسبوع أن ثلث المرضى الموجودين حاليًا في المستشفى قد تلقوا بالفعل جرعتين من اللقاح.

ولتشجيع المزيد من الناس على التطعيم ، تحث حملة حكومية جديدة الشباب على تلقي لقاحاتهم وإلا فقد تفوتهم "الأوقات الجيدة" لأخذ اللقاح..
وقال البروفيسور جون إدموندز ، مستشار الحكومة التابع للجنة الطوارئ SAGE، إن المزيد من عمليات الإغلاق قد لا تكون مطلوبة على الرغم من موجة الخريف المحتملة من الحالات بسبب تخفيف القيود.