مجموعة مختارة من أبرز الصور في عالم الأخبار، التي التقطت في مناطق مختلفة حول العالم خلال الأسبوع الماضي.

مواطنون أفغان
US Air Mobility Command
مئات الأفغان متكدسون على متن طائرة شحن عسكرية أمريكية، أثناء فرارهم من العاصمة كابل بعد سيطرة طالبان على البلاد. وأفاد موقع "ديفينس وان" الأمريكي المعني بشؤون التحليلات العسكرية والدفاعية، أن مسؤولًا أمريكيًا قال إن الطاقم رأى أنه من الأفضل الإقلاع، بدلاً من إجبار الأشخاص على النزول من الطائرة.
امرأة مشردة وطفلها
Reginald Louissaint / AFP
ضرب زلزال بقوة 7.2 درجة دولة هاييتي في 14 أغسطس/ آب. وكان مركزه بالقرب من مدينة "ليس كايس". وقد خلَّف - إلى جانب الطقس القاسي المصاحب للعاصفة الاستوائية غريس - ما يقرب من 2000 قتيل وآلاف الجرحى وعشرات الآلاف من المشردين.
طائرة إطفاء حريق
Abir Sultan / EPA
طائرة لمكافحة الحرائق تُسقط مواد إطفاء الحرائق على حريق في غابات جفعات يريم، بالقرب من القدس، عُد واحدا من أكبر الحرائق في تاريخ إسرائيل. واحترق نحو 2000 هكتار من الغابات، وتم إجلاء حوالي 2000 شخص من سكان البلدات والقرى المجاورة.
حيوان الفظ أو حصان البحر
Niall Carson / PA Media
حيوان الفظ أو حصان البحر المسمى "والي"، الذي قطع نحو 4000 كيلومتر على طول ساحل أوروبا الغربية، منذ مارس/ آذار، وأغرق عدة زوارق بعد صعوده على متنها للراحة، يستريح في زورق سريع قبالة الساحل الأيرلندي. ويأمل خبراء الحياة البرية، الذين يحاولون إقناعه بالتسلق على متن قارب مطاطي بدلاً من ذلك، أن يعود إلى موطنه في القطب الشمالي.

.

دمية أثرية
Joe Giddens / PA Media
تجري إعادة إصلاح دمية في استوديو في مدينة نورويتش، لإجل إعادتها إلى أحد أهم المنازل الأثرية للدمى في القرن الثامن عشر في بريطانيا - منزل أوبارك غربي ساسكس - في وقت لاحق من هذا العام.
أشخاص يتدربون على التعامل مع الدبابير
Lindsey Wasson / Reuters
يتعلم المشاركون في يوم تدريبي - أقامه برنامج مكافحة الآفات التابع لوزارة الزراعة بولاية واشنطن في حديقة "بيرش باي" الحكومية - كيفية التعامل مع الدبابير الآسيوية العملاقة الغازية - المعروفة أيضًا باسم "الدبابير القاتلة"، والتي تهدد النحل والدبابير الأصلية في الولايات المتحدة.
رجل يدعى "دان غورونغ" أمام مقر الحكومة البريطانية في لندن
Glyn Kirk / AFP
كان "دان غورونغ" من بين عدد من المتظاهرين الذين شاركوا في إضراب عن الطعام، بهدف الحصول على معاشات تقاعدية لمحاربي الغوركا القدامى ( محاربون من نيبال خدموا في الجيش البريطاني) تكون متساوية مع تلك التي يحصل عليها جنود بريطانيون سابقون آخرون. ونُقل غورونغ إلى المستشفى يوم الأربعاء، لكنه غادرها لاحقًا. وأنهى المحتجون إضرابهم عن الطعام يوم الخميس، بعد 13 يومًا، عندما وافقت الحكومة البريطانية على إجراء مزيد من المحادثات معهم.
صغار الباندا
He Haiyang / Getty Images
أنجبت الباندا العملاقة المسماة "سو شان" صغارها، في محمية وولونغ الطبيعية الوطنية في مقاطعة سيتشوان بالصين
مدينة نيويورك
Gary Hershorn / Getty Images
لحظة شروق الشمس خلف منطقة جنوبي منهاتن ومركز التجارة العالمي (رقم 1)، في مدينة نيويورك في 20 أغسطس/ آب.