إيلاف من الرياض: وقعت المملكة وروسيا اتفاقية تعاون عسكري أثناء زيارة نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان لمنتدى "الجيش 2021" العسكري التقني الذي يحتضنه مركز باتريوت في مدينة كوبينكا في منطقة موسكو برعاية وزارة الدفاع الروسية.

وصرّح الأمير عبر حسابه في تويتر: "التقيت معالي وزير الدفاع في روسيا الاتحادية سيرغي شويغو. ناقشنا في مباحثاتنا سُبل تعزيز التعاون العسكري والدفاعي، وسعينا المشترك لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، وأبرز التحديات المشتركة التي تواجه البلدين."

وأضاف: وقعت اليوم مع معالي نائب وزير الدفاع الروسي الفريق اول الكسندر فومين اتفاقية بين المملكة وروسيا الاتحادية تهدف إلى تطوير مجالات التعاون العسكري المشترك بين البلدين الصديقين.


هذا وأكد في اجتماعه مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عزم بلاده مواصلة تعزيز العلاقات التاريخية الثنائية مشدداً على ضرورة تطويرها لتحقيق تطلعات الشعبين السعودي – الروسي فضلاً عن الاستقرار وتعزيز أمن المنطقة.

من جهته، أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عزم بلاده على تطوير التعاون الثنائي في المجالين العسكري والعسكري التقني في شتى المسائل ذات الاهتمام المشترك، مضيفاً أنه ينظر إلى حضور نائب وزير الدفاع السعودي للمنتدى بمثابة تأكيد نهج المملكة الرامي لتعزيز العلاقات مع روسيا.