قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: أعلنت المملكة المتحدة عن 30144 حالة جديدة و164 حالة وفاة بسبب كورونا في غضون 28 يومًا من الاختبار الإيجابي، في آخر 24 ساعة.
وتم إعطاء 19605 جرعة لقاح أولية، ليصبح المجموع 48،548،506، وهذا يعني أن 89.3٪ من السكان الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا فما فوق قد تلقوا جرعة أولى.
كما تم إعطاء 59،032 جرعة ثانية، مما يعني أن 81.6٪ من السكان (44،357،108 شخصًا تبلغ أعمارهم 16 عامًا وأكثر) قد تم تطعيمهم الآن بشكل كامل.

قواعد السفر

وعلى صعيد مختلف، ستتغير قواعد السفر الدولية عبر دول المملكة المتحدة الأربع، وهي إنكلترا واسكوتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية، وخصوصا عندما يتعلق الأمر باختبار كورونا في مطلع أكتوبر المقبل.
وحتى الآن، حافظت إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية على نهج "الدول الأربع" عندما يتعلق الأمر بالسفر، لكن هذا يمثل اختلافًا عن ذلك.
ففي إنكلترا، يمكن للمسافرين الملقحين بالكامل استبدال اختبار كورونا PCR لليوم الثاني عند عودتهم باختبار تدفق جانبي أرخص، بينما لن يضطروا بعد الآن إلى إجراء اختبار ما قبل المغادرة قبل العودة.
لكن اسكتلندا لم تقم بنفس التغييرات "في هذه المرحلة"، ولا يزال يتعين على الأشخاص الذين يصلون إلى البلاد الخضوع لاختبار ما قبل المغادرة، بما في ذلك من دول القائمة غير الحمراء ، قبل العودة. لا يزال يتعين أن يكون اختبار اليوم الثاني عبارة عن اختبار كورون PCR.
ولم يتم اتخاذ قرار بشأن أيرلندا الشمالية بعد، ومن المقرر أن يناقش المدير التنفيذي للحكومة التغييرات المقترحة على اختبار ما قبل المغادرة وما بعد الوصول الأسبوع المقبل.
وفي ويلز، قالت الحكومة الويلزية إنها ستدرس بعناية ما إذا كانت ستتبنى نفس القواعد المتعلقة بالاختبار مثل إنكلترا.

مواضيع قد تهمك :