إيلاف من لندن: قررت بريطانيا شمول جميع من تزيد أعمارهم عن 40 بجرعات لقاح كورونا المعززة، حيث تم تحذير البريطانيين من أن السفر إلى الخارج سيكون "أسهل" مع زيادة اللقاح.

في حديثه في مؤتمر صحفي في داونينع ستريت، اليوم الإثنين، أثار رئيس الوزراء بوريس جونسون احتمال أن يحتاج البريطانيون قريبًا إلى دليل على حقنة معززة للسفر إلى الخارج.

معدلات التطعيم

بعد إعلان سابق بأن إطلاق اللقطات المعززة لكورونا سيتم تمديده الآن ليشمل جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا ، سلط جونسون الضوء على زيادة معدلات التطعيم كوسيلة لتجنب إعادة فرض القيود المحلية.

وحذر رئيس الوزراء من أن "سحب العواصف تتجمع فوق القارة" مع "موجة جديدة" من حالات الإصابة بفيروس كورونا، تجتاح أوروبا غربًا. قال جونسون: "لا نعرف بعد إلى أي مدى ستصل هذه الموجة الجديدة على شواطئنا، لكن التاريخ يظهر أننا لا نستطيع أن نشعر بالرضا".

لكن جونسون قال أيضًا إنه لا يرى "أي شيء في البيانات في الوقت الحالي" من شأنه أن يجبر الحكومة على الانتقال إلى الخطة ب الخاصة باستجابتها لفيروس كورونا.

لجنة التحصين

وكانت اللجنة المشتركة للتحصين والتحصين (JCVI) نصحت الحكومة بأنه يجب إعطاء حقنة ثالثة لجميع البالغين فوق سن الأربعين بعد ستة أشهر من الجرعة الثانية.

وأكد وزير الصحة ساجد جافيد أن "جميع أجزاء المملكة المتحدة الأربعة تنوي اتباع نصيحة اللجنة المشتركة".

يأتي ذلك بعد توصية من اللجنة المشتركة JCVI ونتائج أول دراسة في العالم الحقيقي أجرتها وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة والتي تظهر أنه بعد أسبوعين من تلقي جرعة معززة ذ، كانت الحماية من عدوى الأعراض للبالغين الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا وأكثر 93.1٪ في أولئك الذين تناول جرعة AstraZeneca ، و 94٪ لشركة Pfizer.

عدد المتلقين

وحتى الآن، تلقى حوالي 12.6 مليون شخص جرعة ثالثة، وقال نائب كبير المسؤولين الطبيين البروفيسور جوناثان فان تام في إفادة إخبارية في داونينغ ستريت إن المملكة المتحدة تتحرك "بوتيرة كبيرة" في برنامجها المعزز.

وقال البروفيسور فان تام في إحاطة إخبارية متلفزة أثناء مناقشة البيانات الخاصة بالجرعات المعززة في إسرائيل: "لذلك، أعتقد أنه إذا نجح البرنامج المعزز ومع استيعاب كبير جدًا ، فيمكننا تقليل القلق بشكل كبير بشأن العلاج في المستشفى والوفاة بسبب كورونا في عيد الميلاد ولبقية هذا الشتاء للملايين من الناس".

وأضاف البروفيسور فان تام أن كل شخص لديه دور يلعبه في مساعدة المملكة المتحدة على أن يكون "شتاءً آمنًا وخالٍ من الاضطرابات قدر الإمكان".