إيلاف من الرباط : قال وزير الخارجية الاميركي انتوني بلينكين إن واشنطن ملتزمة بمساعدة دولة الإمارات في الدفاع عن نفسها ضد التهديدات القادمة من اليمن وأماكن أخرى في المنطقة. ورحب بدعم الإمارات لهدنة تؤدي إلى وقف إطلاق النار في اليمن ،مشددا على أن السبيل الوحيد لسلام دائم هو من خلال الحوار والدبلوماسية.
جاء ذلك خلال لقاء بلينكين مساء امس في الرباط ، الشيخ محمد بن زايد ، ولي عهد أبو ظبي .
وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية في بيان صدر عقب اللقاء ، ان بلينكين جدد التأكيد على الشراكة الوثيقة بين واشنطن وابو ظبي،واستعرض سبل توسيع وتعميق التعاون الواسع النطاق بينهما.
واشار المتحدث إلى ان ولي عهد ابو ظبي ووزير الخارجية الاميركي ناقشا حرب الرئيس فلاديمير بوتين غير المبررة ضد شعب أوكرانيا، وكذلك الصراع في سوريا.
وأشاد الوزير بلينكين ، مرة أخرى ، بالتقدم الذي أحرزته دولة الإمارات العربية المتحدة في التطبيع مع إسرائيل من خلال اتفاقيات أبراهام ، وأشار إلى أنه يتطلع إلى العمل مع الإمارات والشركاء الآخرين بشأن المبادرات التي جرى تصورها خلال قمة النقب.
وشكر بلينكين ولي عهد ابو ظبي على دعم الإمارات السخي في استضافة وتسهيل العبور الآمن للأشخاص من أفغانستان ، وأثنى على دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديمها مساعدات إنسانية لأفغانستان وأوكرانيا.