دبي: أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن إطلاق العدد الأول من مجلتها الفصلية "هيبا" بنسخةٍ رقميةٍ بصيغة PDF، باللغتين العربية والانكليزية.


عبد الرحمن العويس، رئيس مجلس أمناء الجائزة، وعلي خليفة بن ثالث، الأمين العام للجائزة، خلال إطلاق المجلة

أشاد عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، ووزير الدولة لشؤون المجلس الوطنيّ الاتحاديّ، ورئيس مجلس أمناء الجائزة، بالمنتج الإعلامي للجائزة مُعتبرًا أنه منبرٌ معرفيّ سيلعب دوراً هاماً في نشر ثقافة التصوير الضوئي في المنطقة وفي تناول الأفكار والمدارس والتوجهات المختلفة في صناعة التصوير محلياً وعالمياً. بالإضافة إلى مناقشة التجارب الرائدة والإبداعات المميزة وتسليط الضوء على المواهب اللافتة في مجال التصوير في دولة الإمارات وفي مختلف دول المنطقة والعالم.


ماجد البستكي، عضو مجلس أمناء الجائزة، خلال إطلاق المجلة

بدوره صرّح الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث، بصفته رئيساً لتحرير المجلة: "فخورون بتقديم هذا المشروع النوعيّ الطموح من خلال الجهود الذاتية لفريق العمل المميز للجائزة، حيث يدير أعمال تحرير المجلة سعد هاشمي، خبير الإعلام والاتصال المؤسسي في الجائزة، بجانب سكرتير تحرير المجلة، علا خلف، رئيس فريق البرامج التعليمية في الجائزة، وفريق الابتكار والتصميم الفنيّ مُمثّلاً بـ تامر خميس وحصة فلكناز".


هالة بدري، مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة"، نائب رئيس مجلس أمناء الجائزة، خلال إطلاق المجلة

وأضاف بن ثالث: "المجلة متخصّصة في مجال التصوير الضوئي، ستصدر بشكلٍ فصليّ بواقع 4 أعدادٍ في السنة، ولدينا رؤى طموحة بخصوص التطوير والانتشار ونوعية المحتوى الذي يجمع بين الفائدة المعرفية والمتعة البصرية والمعلومة الـمُختصرة، والهادف لصناعة فارقٍ إيجابيّ ملموس في مجتمعات المصورين الهواة والمحترفين". وختم بقوله: "ندعو جميع المهتمين من جميع أنحاء العالم لزيارة موقع الجائزة والاطلاع على العدد الأول، وإطلاعنا على كافة الآراء والملاحظات والمقترحات، كما ندعو أصحاب التجارب المميزة في عالم التصوير للمشاركة في الأعداد القادمة. هذه المجلة تطمح لتقديم قيمة مُضافة لكل المصورين، وأبوابها مفتوحة دوماً لمشاركات مجتمعات المصورين".


مطر بن لاحج، عضو مجلس أمناء الجائزة، خلال إطلاق المجلة