إيلاف من لندن: صدر اليوم الجمعة، تحذير أحمر من درجات الحرارة الشديدة لأول مرة في إنكلترا يومي الاثنين والثلاثاء، حيث قد تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية لأول مرة.
ويقول خبراء الأرصاد الآن أن هناك فرصة بنسبة 80٪ لتجاوز الزئبق أعلى درجة حرارة قياسية في المملكة المتحدة تبلغ 38.7 درجة مئوية (101.7 درجة فهرنهايت) والتي تم تسجيلها في حديقة جامعة كامبريدج النباتية في 25 يوليو 2019.
وقال مكتب الأرصاد الجوية إن هناك احتمال بنسبة 50٪ أن تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية في مكان ما في المملكة المتحدة على الأرجح على طول الطريق الدولي السريع A1 الواصل بين إدنبرة ولندن.
وحذر المتنبئ الجوي من "موجة ساخنة استثنائية [...] تؤدي إلى تأثيرات واسعة النطاق على الناس والبنية التحتية". من المتوقع حدوث "آثار صحية ضارة على مستوى السكان، لا تقتصر على أولئك الأكثر عرضة للحرارة الشديدة".

أول تحذير
وقال مكتب الأرصاد: "لقد أصدرنا للتو تحذيرًا أحمرًا من درجات الحرارة الشديدة ليومي الاثنين والثلاثاء وهو أول تحذير من نوعه يتم إصداره على الإطلاق. التحذير يغطي منطقة من لندن حتى مانشستر ثم حتى وادي يورك."
وفي أماكن أخرى، تم تمديد التحذير الكهرماني الحالي إلى بقية إنكلترا وويلز وأجزاء من اسكتلندا اعتبارًا من يوم الاثنين.
وقال مكتب الأرصاد الجوية إن التحذير الأحمر يعني أن "الآثار الصحية الضارة" قد تحدث ولن تقتصر على "الأشخاص الأكثر عرضة للحرارة الشديدة".
وأضاف المتنبئ أن الطقس قد يؤدي أيضا إلى "مرض خطير أو خطر على الحياة".
وقال مكتب الأرصاد الجوية: "ستكون هناك حاجة إلى تغييرات كبيرة في ممارسات العمل والروتين اليومي".
كما حذرت إدارة خدمة الطقس الوطنية من وجود "مخاطر عالية لفشل الأنظمة والمعدات الحساسة للحرارة، مما قد يؤدي إلى فقدان محلي للطاقة والخدمات الأساسية ، مثل خدمات المياه أو الهاتف المحمول".

سلامة المياه
كما سيكون هناك "المزيد من الأشخاص الذين يزورون المناطق الساحلية والبحيرات والأنهار، مما يؤدي إلى زيادة مخاطر حوادث سلامة المياه".
وتم تحذير الجمهور من توقع حدوث تأخيرات على الطرق، إلى جانب تأخير وإلغاء السفر بالسكك الحديدية والجو.
وكان كبار الوزراء في (لجنة كوبرا) اجتمعوا في وقت سابق من هذا الأسبوع تحسبا لإعلان حالة طوارئ وطنية بسبب موجة الحر.
وحذر وزير مكتب مجلس الوزراء كيت مالتهاوس من أن الحكومة تستعد لزيادة الطلب على موظفي الخدمات الوطنية الصحية NHS والخدمات الأخرى - حيث حث الجمهور على البحث عن الأشخاص المعرضين للخطر في الحر.
ومن المقرر أيضًا أن تتأثر وسائل النقل العام بارتفاع درجات الحرارة. وحذرت شركة القطارات Avanti West Coast الركاب الذين يسافرون بين محطة لندن - يوستون واسكتلندا برحلات قد تتعطل بسبب تأثير الحرارة على خطوط السكك الحديدية. ويمكن إلغاء الخدمات في وقت قصير وسيخضع يومي الاثنين والثلاثاء لجداول زمنية معدلة.