جدة: حيا العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الذي شارك في "قمة جدة للأمن والتنمية"، المملكة العربية السعودية، مشيداً بـ"العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين وبما يجمعهما من أواصر الود والتقدير والاحترام".

وإذ شكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على "دعوته الكريمة"، رأى أن "إنعقاد هذه القمة المهمة يمثل فرصة مناسبة لترسيخ علاقات الشراكة الاستراتيجية الوثيقة بين دولنا الشقيقة والولايات المتحدة الأميركية الصديقة، من أجل فتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات الحيوية، ومواجهة التحديات المحدقة بالمنطقة، وتعزيز جهودنا المشتركة لحماية الأمن والاستقرار الإقليميين والدفاع عن المصالح العالمية، وتحقيق تطلعات شعوب المنطقة للسلام والنماء والازدهار".


وأثنى على الدور "الحيوي الفاعل" الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية على الصعيدين الإقليمي والدولي، منوها بـ"مساعيها المخلصة والدائمة لتعميق الترابط والتعاون والتكامل بين دولنا والدول الحليفة والصديقة، وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم أجمع". وقال: آمل أن تكون هذه القمة خطوة مهمة لتحقيق ما تتطلع إليه دولنا وشعوبنا من أمن وسلام وتقدم وازدهار.