موكب جوقة أرثوذكسية خلال الاحتفالات عشية عيد مسكل لدى الأثيوبيين الأرثوذكس، في أديس أبابا في 26 سبتمبر/أيلول 2022.
AFP
مصلون ينضمون إلى تجمع حاشد يوم الاثنين في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، عشية مهرجان ميسكل.
الخرطوم، السودان - 28 سبتمبر/أيلول: سودانيون يشاركون في عرض بمناسبة مولد النبي محمد، في الخرطوم، السودان، في 28 سبتمبر/أيلول 2022. وانطلق العرض من مسجد البرهانية.
Getty Images
في السودان المجاور، اجتمع الناس يوم الأربعاء في أم درمان للاحتفال بمولد النبي محمد.
رجل يرقص أثناء صلاة "الذكر" في مقبرة الزعيم الصوفي الشيخ حمد النيل، زعيم الطريقة القادرية في القرن التاسع عشر، في أم درمان، المدينة التوأم للسودان. العاصمة في 23 سبتمبر/أيلول 2022
AFP
في المدينة نفسها يوم الجمعة، شارك الصوفيون المسلمون في طقوس في مقبرة الشيخ حمد النيل الزعيم الصوفي الذي عاش في القرن التاسع عشر.
24 سبتمبر/أيلول: شاهد الجمهور أداء ستورمزي على خشبة المسرح خلال مهرجانغلوبال سيتيزن 2022 يوم 24 سبتمبر/أيلول 2022 في أكرا، غانا
Getty Images
يستمتع عشاق مغني الراب البريطاني من أصل غاني ستورمزي بأدائه في مهرجان غلوبال سيتيزن في العاصمة الغانية أكرا يوم السبت.
مسعف طوارئ يأخذ قيلولة فوق الأنقاض بينما يستمر البحث عن الناجين وإنقاذهم من تحت أنقاض مبنى من ستة طوابق منهار في بلدة كيريجيتي، في كيامبو، كينيا ، 26 سبتمبر/أيلول 2022. ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم ويخشى أن يكون هناك العديد من المحاصرين مع استمرار عمليات الإنقاذ.
EPA
عامل طوارئ كيني منهك يأخذ استراحة من البحث عن ناجين بعد انهيار مبنى في كيامبو، بالقرب من العاصمة نيروبي، يوم الاثنين. أسفر الانهيار عن مقتل ستة أشخاص على الأقل.
سباحون يقفزون من رصيف مقابل الشاطئ في داكار عاصمة السنغال، حيث يشاركون في سباق الأحد إلى جزيرة غوريه على بعد 2.5 كيلومتر
AFP
سباحون يقفزون في المياه من على رصيف في داكار عاصمة السنغال، حيث يشاركون في سباق الأحد إلى جزيرة غوريه على بعد 2.5 كيلومتر.
ألعاب القوى - ماراثون برلين - برلين، ألمانيا - 25 سبتمبر/أيلول 2022 احتفل الكيني إليود كيبشوج بفوزه بماراثون برلين وحطم الرقم القياسي العالمي
Reuters
بدا عداء الماراثون الكيني، إليود كيبشوج، مبتهجاً وليس منهكاً عندما تجاوز الخط في ماراثون برلين يوم الأحد، متجاوزا ًرقمه القياسي العالمي السابق بحوالي 30 ثانية.
مشاركون في مهرجان سويتو برايد لدعم حقوق المثليين في جوهانسبرغ، جنوب إفريقيا، 24 سبتمبر/أيلول 2022
Reuters
الناس في مهرجان سويتو برايد يوم السبت في جنوب أفريقيا، دعما لحقوق المثليين.
ميا كاتر، 17 عاماً، ترتدي ملابس شخصية ريفن المفضلة لديها خلال حدث كوميك كون افريقيا السنوي في جوهانسبرغ، جنوب إفريقيا ، 23 سبتمبر/أيلول 2022. كان لوباء فيروس كورونا تأثير إيجابي على سوق الألعاب الأفريقية. أدى الوباء إلى الطلب من الناس البقاء في منازلهم بشكل إلزامي، مما أدى إلى إنفاق العملاء المزيد من الوقت والمال على مختلف الألعاب وأجهزة الألعاب، وبذلك نما القطاع التجاري في سوق الألعاب. وكوميك كون افريقيا هو أكبر مهرجان متعدد الأنواع لثقافة البوب ​​والحفلات التنكرية والألعاب وعجبيها في إفريقيا. استقبل الحدث الافتتاحي 2018 أكثر من 42000 زائر وشهد عام 2019 أكثر من 70.000 زائر.
EPA
ارتدى مواطنون جنوب أفريقيون ملابس خاصة يوم الجمعة، لحضور تجمع كوميك كون السنوي في جوهانسبرغ، والذي شهد ظهور هذه المرأة في زي تنكري لشخصية ريفن.
امرأة شابة من مجتمع توركانا تسقي ماعزاً من بئر ضحلة محفورة في مجرى نهر جاف في ينابيع إيلي على الشاطئ الغربي لبحيرة توركانا في مقاطعة توركانا في 28 سبتمبر/أيلول 2022 - حذرت الأمم المتحدة من أن دول القرن الإفريقي مثل الصومال والمناطق القاحلة في كينيا على شفا المجاعة للمرة الثانية خلال ما يزيد قليلاً عن عقد من الزمان.
AFP
الجفاف في شرق إفريقيا قاس بشدة. شوهدت امرأة من مجتمع توركانا يوم الأربعاء وهي تسقى الماعز من بئر محفورة في مجرى نهر جاف.
أفراد أسرة يحملون لوحة تخليداً لذكرى والدهم خلال حفل بمناسبة ذكرى انقلاب لو جولا في زيغينشور في 26 سبتمبر/أيلول 2022. - 26 سبتمبر/أيلول 2022 يصادف الذكرى العشرين لانقلاب عبّارة لو جولا بين داكار وزيغينكور المعروفة باسم أكبر كارثة بحرية مدنية. وقتل وفقد 1863 شخصاً وفقا للتقرير الرسمي، وأكثر من 2000 وفقا لجمعيات الضحايا، من 12 جنسية مختلفة. بعد عشرين عاما من غرق عبارة لو جولا، ستقيم المدينة السنغالية التي يعيش فيها نصف ما يقرب من 1900 قتيل يوم الاثنين إحياء ذكرى "جرح لم يندمل أبدًا".
AFP
تتذكر سيدتان سنغاليتان والدهما يوم الاثنين الذي توفي قبل 20 عاما عندما انقلبت عبارة لو جولا، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1800 شخص.
صبي يلعب على مراتب قديمة في هانوفر بارك، وهي منطقة تضررت من عنف العصابات المستمر في كيب تاون، جنوب إفريقيا، 28 سبتمبر/أيلول 2022
Reuters
صبيان يلعبان على مرتبة متهالكة في بلدة بمدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا يوم الأربعاء.

* جميع الصور خاضعة لحقوق الملكية الفكرية