إيلاف من لندن: يستقبل الرئيس الأميركي جو بايدن، الجمعة، ولي عهد بريطانيا وزوجته، في اليوم الأخير من رحلتهما إلى بوسطن.

ويزور الأمير وليام أمير وأميرة ويلز المدينة الأميركية الشمالية الشرقية للإعلان عن الفائزين بجائزة Earthshot.

وكان البيت الأبيض قد أعلن أن بايدن يعتزم لقاء ولي عهد بريطانيا الأمير وليام وزوجته كيت خلال رحلة إلى بوسطن الجمعة. وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير في إفادة صحفية الأربعاء: "ينوي الرئيس استقبال أمير وأميرة ويلز عندما يكون في بوسطن، وما زلنا نضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل اللقاء".

هذه هي أول زيارة يقوم بها الأمير وليام وزوجته كيت للولايات المتحدة منذ ثماني سنوات، وأول رحلة خارجية لهما منذ وفاة الملكة إليزابيث في سبتمبر الماضي.

لا إيجابية

لم تسر زيارة ولي العهد وزوجته إلى أميركا كما كان مخططاً لها. فقد كان مأمولاً أن تساعد بشكل إيجابي في الترويج للعائلة الملكية على المسرح العالمي.

طغى على زيارة الزوجين الملكيين، التي استمرت ثلاثة أيام، الخلاف حول الاتهامات العنصرية في قصر باكنغهام، والإصدار المفاجئ لإعلان نيتفليكس الترويجي للمسلسل الوثائقي عن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، والذي سيكشف تفاصيل من حياتهما الخاصة، وسبب خروجهما من العائلة الملكية.

على هامش الزيارة، تقضي أميرة ويلز كيت بعض الوقت في جامعة هارفارد، وستزور مركز تنمية الطفل المشهور عالميًا كجزء من جهودها للترويج لأهمية رعاية الأطفال في سنواتهم الأولى.

وقالت مصادر مقربة من الأميرة إنها "شغوفة" بهذا الموضوع، وكانت تأمل في زيارة الباحثين في هارفارد لبعض الوقت.

مكتبة كينيدي

في ناحية مختلفة في المدينة، يزور الأمير وليام مكتبة جون إف كينيدي الرئاسية، حيث سيرحب به بايدن رسميًا. وسترافق كارولين كينيدي، ابنة جون كينيدي، الأمير في جولة في أرجاء المكتبة.

سيتعرف الأمير وليام على جائزة Moonshot التي حصل عليها كينيدي، والتي تحدت أميركا لإرسال رجل إلى القمر. الجائزة هي أيضًا مصدر إلهام لجائزة الأمير البيئية Earthshot.

سيتوج اليوم، وهو آخر يوم في الزيارة، بحفل Earthshot المرصع بالنجوم، حيث سيعلن عن خمسة فائزين بجوائز قدرها مليون جنيه إسترليني للمساعدة في تعزيز عملهم في معالجة أزمة المناخ.

في هذا العام، هناك اثنان من المرشحين النهائيين في المملكة المتحدة ، بما في ذلك شركة Notpla التي تصنع بديلاً يعتمد على الأعشاب البحرية للتغليف البلاستيكي، وLow Carbon Materials وهي شركة تعمل على مواد بناء صديقة للبيئة.