إيلاف من الرياض: ينطلق "ملتقى طويق للنحت" 2024" بنسخته الخامسة خلال الفترة ما بين 14 كانون الثاني (يناير) و8 شباط (فبراير) 2024.

ويشتمل ملتقى هذا العام على 30 منحوتة من حجر الغرانيت، اقتطعت من أرض السعودية، سيتولى نحتها 30 فناناً من فناني المملكة ودول العالم، على أن تتوزع في أرجاء الرياض لتصوّر مشهدًا فنيًا وثقافيًا، يُعزِّز الإبداع، ويثري حياة سكان وزوّار العاصمة.

الرياض آرت
ويشكّل "ملتقى طويق للنحت" أحد مشاريع برنامج "الرياض آرت" الذي يُعدّ أحد مشاريع الرياض الكبرى، التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في 19 آذار (مارس) 2019، بقيادة وإشراف الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد، ورئيس مجلس الوزراء ومجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض، بهدف تحويل العاصمة السعودية إلى معرضٍ فني مفتوح يمزج بين الأصالة والمعاصرة.

الرويتع
وتقول مديرة ملتقى طويق للنحت، سارة الرويتع، إن ملتقى طويق للنحت "يعد حدثًا دوليًا مهمًا في عالم النحت، ويساهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، حيث يشارك في الملتقى نخبة من المواهب الوطنية والعالمية لتجسيد العمل الفني الإبداعي من خلال النحت الحيّ".

وتضيف أن الملتقى في نسخته الخامسة سيشتمل على عدة ورش عمل وحوارات فنية وثقافية تسهم في توفير منصة حاضنة لمختلف الأفكار لخلق نسيج فني إلهامي يدعم المهتمين في الوسط الثقافي".

يستقبل الملتقى المهتمين والزوار لمشاهدة النحت الحيّ من الساعة 10 صباحًا حتى 12:30 مساءً ومن الساعة 2 حتى 5 مساءً بتوقيت المملكة، في أيام الأسبوع.