ليس عيبا أن نعترف بأننا تأخرنا في ميادين.. بل كل العيب أن نبقى أسرى الفرص الضائعة


دعا سمو أمير البلاد المواطنين جميعا إلى 'العمل بإخلاص وجد لنحمل الأمانة ونحقق تقدم الكويت ونهضتها'. ولتحقيق هذا الهدف دعا سموه، في الكلمة التي وجهها أمس بمناسبة مرور عام على تولي مسند الإمارة، الكويتيين جميعا ليكونوا 'يدا واحدة وجبهة متماسكة تؤمن بالهدف الواحد والعمل المشترك'.
ولأن 'الوحدة الوطنية ليست شعارا تردده الأفواه أو تكتبه الأقلام' دعا سمو الأمير المواطنين إلى 'نبذ خلافاتكم والكف عن توجيه الاتهام إلى أحد دون بينة لأن التعميم في التهمة ينتج آثارا خطيرة ويشغل جهد الناس ويصرفهم عن النهوض ببلادهم'.
وشدد على 'ان العاقل هو الذي يتعظ بغيره، وعلينا ان ننتبه الى التجارب التي تجري من حولنا، ونستخلص الدروس والعبر من البلاد التي ضربتها الفتن ومزقتها الخلافات، فعصفت بوحدتها وافقرت شعوبها وهددت مستقبلها وليس من سبيل الى حماية وطننا الا ان نعمل بروح الفريق'.
وأوضح سمو الأمير ان 'إحدى أهم أولوياتنا تحويل الكويت الى مركز مالي اقليمي مرموق'، كذلك 'تطوير نظامنا التعليمي بما يواكب تحديات العصر'.
وعبر الأمير عن خشيته من 'ان تسبقنا شعوب ليس لها امكاناتنا ولا وسائلنا، وليس عيبا ان نعترف بأننا تأخرنا في بعض الميادين، ولكن العيب كله ان نظل أسرى للفرص الضائعة ونحن قادرون على ما نريد' (كونا)