فرحان الفحيمان

توقع النائب صالح عاشور حل مجلس الأمة laquo;في أقرب فرصة ممكنةraquo;، متمنياً laquo;الدعوة إلى انتخابات مبكرة بعدما تصبح الكويت دائرة واحدةraquo;.
وقال عاشور لـ laquo;الرايraquo; إن laquo;الوضع المتأزم الذي تعيشه البلد يقع حله بين أمرين، إما أن تحل الحكومة، أو أن يُحل المجلس، وفي تصوري فإن الحل الثاني هو الأقرب إلى الواقعraquo;.
وأشار عاشور إلى ان laquo;حل البرلمان، وفي أبعد الاحتمالات، سيكون مع نهاية العام الحاليraquo;، وأكد عاشور ان laquo;حل المجلس ليس بيد النواب، ولا بيد الحكومة، وإنما هو بيد صاحب القرار، سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد -حفظه الله- داعياً إلى laquo;إقرار الكويت دائرة واحدة، ولا ريب أن الحكومة بامكانها اقرار القانون إذا أرادت ذلك، مثلما فعلت حينما قامت بتعديل الدوائر من 25 دائرة إلى خمس دوائرraquo;.
وأفاد عاشور ان laquo;من يرصد الواقع السيــاسي في الكويت، فلن تخطئ عينه التــــأزم الذي تعـــيــشــه، فهــناك حــال من الاحباط واليأس وعدم الرضا، ألقت بظلالها على كل مكونات الدولة، لافتاً إلى laquo;ضرورة ايجاد حل ناجع يخرج البلد من المأزق الذي استبد بهraquo;.
وتطرق عاشور إلى laquo;صعوبة استمرار الحكومة والمجلس حتى نهاية الفصل التشريعي الحالي، فالأجواء ملبدة بالخلافات، ولا يوجد أي نوع من الانسجام والتعاونraquo;.
واشار إلى ان laquo;الخلافات ما بين الوزراء والنواب، والخلافات الحكومية- الحكومية، وكلما استمرت العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية زادت حدة الانقسامات، ولعل الجلسة ما قبل الماضية (جلسة الثلاثاء الشهيرة) عززت مبدأ عدم التعاونraquo;.