مصممة أزياء وديكور باتت نجمة الدراما التركية

الشهرة واتتني مع quot;عاصيquot; وquot;سنوات الضياعquot;


لا أعرف سوى عمر الشريف ومنى زكي


القاهرة - أشرف المصري


جذب مسلسل quot;سنوات الضياعquot; بحلقاته التي تجاوزت الـ 150 حلقة انتباه ملايين من المشاهدين في كل أنحاء الوطن العربي, ومن أهم عوامل نجاح المسلسل شخصية quot;لميسquot; الرومانسية الحالمة عاشقة يحيي وجسدتهاعلى الشاشة الفنانة التركية توبا بويوكوستن التي ذاعت شهرتها باسمها في المسلسل quot;لميسquot; وزارت القاهرة أخيراً حيث اختيرت سفيرة لاحدى منتجات الشعر والتقينا بها في لقاء كشفت من خلاله الكثير.

هل هذه المرة الأولى التي تزورين فيها مصر?
نعم وأنا سعيدة بهذه الزيارة لأنني لم أكن أعرف عن مصر شيئا
الا من خلال الانترنت وبعض الكتب ولكن عندما زرتها وجدتها أكثر جمالا وخاصة بعد أن قمت بزيارة بعض المناطق الأثرية بها مثل الأهرامات, والمتحف المصري وأعجبت بهذه الأماكن جدا, ولذلك قمت بشراء بعض الهدايا مثل أوراق البردي وبعض التماثيل الفرعونية من مصر, لاهدائها الى اقاربي عند العودة الى تركيا وسعدت ايضاًة بحفاوة استقبال الشعب المصري خاصة عندما يناديني بquot;لميسquot;, وهو اسم الشخصية التي لعبتها في مسلسل quot;سنوات الضياعquot; الذي حقق نجاحا كبيرا في مصر والشرق الأوسط عموما.
حدثينا عن حياتك الشخصية?
انتمي الى عائلة متوسطة المستوى, ربتني والدتي بعد انفصالها عن والدي وأنا في سن السادسة ولذلك فانا مدينة لها بالكثير وهي ترافقني باستمرار في زيارتي لعدد كبير من دول العالم لأنني اعتبرها أما وشقيقة وصديقة مخلصة.
كيف دخلت مجال التمثيل?
بدأت حياتي في مجال تصميم أزياء الفنانات والفنانين ثم في مجال تصميم ديكورات المسرح حتى التقيت بالمنتجة المعروفةgiritioglu tomres التي أقنعتني بالعمل كممثلة عام 2004 ونجحت في اقناع والدتي على الموافقة على ذلك من خلال اشتراكي في بطولة مسلسل بعنوان quot; MAHAMI SULTAN quot;كما شاركت في بطولة فيلم quot;أبي وابنيquot; الذي حقق نجاحا كبيرا, ونسبة مشاهدة تجاوزت أربعة ملايين مشاهد ونلت عنه الكثير من الجوائز لأنه يتحدث عن علاقة الآباء والأبناء, ولكن جاءت شهرتي الحقيقية في الشرق الأوسط من خلال مسلسلي quot;سنوات الضياعquot; وquot;عاصيquot;.
أعتقد أننا تناولنا الفكرة في مسلسل مصري في التسعينات بعنوان quot;لن أعيش في جلباب أبيquot;?
للأسف لم أشاهد هذا المسلسل أو أي عمل فني عربي أو مصري آخر مع احترامي الشديد لهم.
في رأيك ما سبب نجاح مسلسل quot;سنوات الضياعquot; والمسلسلات التركية عموما?
أعتقد أن انتشار القنوات الفضائية اكسب هذه الأعمال مزيدا من النجاح بالاضافة الى أن الدبلجة وقيام نجوم عرب وسوريين بالاداء الصوتي ساهم في انجاحها, وأعتقد أنه اذا اهتمت الفضائيات بالأعمال الأخرى فسوف تحقق لها عوامل النجاح.
ما رأيك في المسلسلات المصرية والعربية عموما?
بصراحة ليس لدي وقت لمشاهدة الفضائيات ولا أعرف من النجوم والفنانين المصريين سوى الفنانين عمر الشريف ومنى زكي التي لم أشاهد أعمالها الفنية لكن أعرفها شكلا فقط لأنها كانت سفيرة لنفس منتج الشعر الذي أصبحت أنا سفيره له الآن, الا انني بالطبع أرحب بالتمثيل في مصر أو أي بلد عربي بشرط أن يكون عملا فنيا جيدا.
ما جديدك الفني?
استعد الآن لبطولة مسلسل GONULCELEN ولا استطيع كشف تفاصيل عنه الآن حتى لا احرقه كما يقولون.
بعد دور quot;لميسquot; الرومانسي في quot;سنوات الضياعquot; هل تعيشين الآن قصة حب?
مثل أي فتاة أتمنى أن أعيش قصة حب, لكن للأسف فان عملي يلتهم كل وقتي حتى انني أكاد لا أنام أكثر من أربع ساعات يوميا, وباقي ساعات اليوم مخصصة للعمل فقط.
هل صحيح أنك وقعت بالفعل في حب الممثل التركي بولنت اينال الذي لعب دور يحيي في مسلسل quot;سنوات الضياعquot;?
في الواقع اندمجت في الشخصية حتى ظننت انني أحب بولنت
أو يحيي فعلا, لكن بعد انتهاء التصوير تأكدت أنني كنت واهمة
وما تبقى بيننا علاقة صداقة وعمل فقط وأنني لم أكن في يوم من الأيام عاشقة ليحيى حتى أنني عندما أجلس مع بولنت وخطيبته لا أشعر بالغيرة أو بأي شيء سلبي تجاهها عكس شخصية quot;لميسquot; في المسلسل, والأمر لم يكن سوى اندماج فقط لا غير في التمثيل, الا أنني وحتى الآن ما زلت في انتظار الحب الحقيقي وفارس الأحلام الذي يجب أن تكون أهم مواصفاته أنه شهم ويكون غيورا علي ويغزو قلبي وعقلي معا ويحتويني ويكون سر سعادتي
ملامحك تدل على أنك شخصية انطوائية?
نعم.. وبرغم عملي المستمر الا انني انطوائية وخجولة ولكني أعشق الناس, وأرى انهم سر نجاح الفنان ويمدونه باكسير الحياة, مثلي ككثير من الفتيات في تركيا التي يميزهن انهن طموحات ونشيطات ويعشقن العمل وأعتقد أنها صفات متوافرة في بنات الوطن العربي كله أيضا.
كيف ترين الجمال?
أرى أن جمال الروح يظهر على الوجوه بالاضافة الى انني لا أبالغ في استعمال مساحيق التجميل بكثرة , واذا حدث ووضعت مساحيق كثيرة كما يتطلب العمل أقوم بعد الانتهاء من التصوير بغسلها فورا واستخدم كريمات ترطيب البشرة المنتجة من الأعشاب الطبيعية, كما انني أحب الجمال الطبيعي ولا أحب وضع العدسات اللاصقة في العيون, لأن جمال المرأة في طبيعتها وتواضعها ولا مانع من وضع مساحيق تجميل بسيطة وليس مبالغًا فيها كما سبق أن أشرت من قبل.
ما سر رشاقتك?
انني أمارس الرياضة باستمرار, لكن في الوقت نفسه لا أمارس أي نظام غذائي ولا ريجيم ولكن آكل كل ما أحبه وخاصة الشركسية والشاورمة, وعصير المانجو الذي لا يكاد يفارق يدي في فترات الراحة من التصوير, ورغم ذلك وزني لا يزيد لأن جسمي غير قابل للزيادة
الا أنني احرص على الذهاب للنادي الصحي لممارسة التمرينات الرياضية باستمرار.
هل تنوين العودة إلى زيارة مصر?
أتمنى من كل قلبي أن اكرر زيارتي لمصر وكل الدول العربية لان جمهورها يحبني من قلبه.