القاهرة: التقى الممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا في القاهرة وزيري خارجية ايران والعراق كمال خرازي وهوشيار زيباري. وقال سولانا في ختام هذين اللقاءين "بحثنا في طريقة ان نضمن جميعا الاستقرار والامن في العراق بطريقة تسير فيها عملية عودة السيادة بحسب الجدول الزمني المقرر".
واضافت المتحدثة باسمه كريستينا غالاك "ان الرسالة الرئيسية (التي حملها سولانا) هي دعم استقرار العراق وان للدول المجاورة دورا رئيسيا تلعبه". واضافت ان دول الاتحاد الاوروبي ال25 ستتفق "لمعرفة كيفية الاسهام معا في العملية الانتخابية (...) وما يمكن لكل منها ان تقوم به". ويتوقع تنظيم انتخابات في العراق في العام 2005 لانتخاب سلطة في بغداد تحل محل الحكومة الموقتة الحالية. وكان سولانا التقى مساء الثلاثاء وزير الخارجية السوري فاروق الشرع. وسيلتقي المسؤول الاوروبي صباح اليوم الاربعاء الرئيس المصري حسني مبارك وقد يعقد اجتماعا مع وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل الموجود في القاهرة منذ الثلاثاء حيث استقبله الرئيس مبارك.
وسيلتقي سولانا من جهة اخرى رئيس الوزراء العراقي اياد علاوي اثناء مادبة غداء مع وزراء خارجية الدول المجاورة للعراق في العاصمة المصرية.