عبدالله زقوت من غزة: للمرة الثانية خلال أقل من 24ساعة ، قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية بصاروخين على الأقل ، موقعاً مدنياً فلسطينياً في حي الزيتون جنوب مدينة غزة .
و ذكرت مصادر محلية لـ " إيلاف " ، أن القصف الاسرائيلي استهدف للمرة الثانية هذا اليوم منزل أبو مالك جندية في غزة ، و هو من كبار القادة العسكريين في كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس .
وأطلقت الطائرات الاسرائيلية صباح اليوم ، صاروخين على الأقل ممأ أدى إلى تدمير المنزل الذي كان مهجوراً لحظة القصف ، و أدى إلى إصابة ثلاثة من المارة وإحراق سيارة كانت متوقفة في الشارع المحاذي للمنزل .
وأكدت المصادر ذاتها ، أن القصف الجديد لم يسفر عن وقوع أي إصابات في صفوف الفلسطينيين ، لكنه أتى عليه بالكامل ، و أصاب بعض المنازل الأخرى بأضرار مادية مختلفة .
وزعم الناطق العسكري الاسرائيلي ، أن هذه الغارات التي يشنها سلاح الجو الاسرئيلي تأتي رداً على إطلاق صواريخ القسام ، و قذائف الهاون على المستوطنات الاسرائيلية ، مشيراً إلى أن هذا المنزل يحتوي على ورش لتصنيع القذائف الصاروخية من نوع " قسام " و "هاون " .
على صعيد آخر ، أعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية ، أن خمسة مستوطنين على الأقل أصيبوا مساء اليوم ، بعد قيام مسلحين فلسطينيين بإطلاق قذائف هاون على مستوطنة "نفيه ديكاليم " ، في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة .
و أضافت أن أحد المستوطنين أصيب بجراح خطرة ، فيما وصفت حالة الآخرين بأنها ما بين متوسطة و طفيفة .