أماني الصوفي من صنعاء : نقلت السلطات الأمنية بولاية كلورادو غرب الولايات المتحدة الأميركية وبصورة مفاجئة وسريعة الشيخ محمد علي المؤيد (64 عاماً) والمحتجز حالياً في احد السجون الأميركية بتهمة تمويل حركة حماس الفلسطينية ، إلى المستشفى عقب تدهور مفاجئ في حالته الصحية.
وقال المصدر الأميركي الذي وصفه موقع الصحوة التابع لحزب الإصلاح الذي ينتمي إليه الشيخ المؤيد بالمقرب من أجهزة أمن سجن كلورادو أن سلطات السجن نقلت وبصورة سريعة اليوم الشيخ المؤيد إلى مستشفى الأصدقاء الذي يقع بالقرب من ولاية نيويورك ، مشيراً إلى أن حالة الشيخ المؤيد لا تسمح له البقاء في السجن الأمر الذي جعلنا ننقله إلى المستشفى.

وأرجعت المصادر إلى أن سوء حالة المؤيد الصحية زادت عقب إصراره على الصيام في رمضان رغم معاناته من أمراض مزمنة مثل السكري والضغط والربو. ولم تشر المصادر إذا كان التدهور نتيجة عدم مراعاة سلطات السجن لظروف الشيخ خلال رمضان أم لا. وكانت السلطات الأميركية نقلت الشيخ المؤيد في آب (أغسطس) الماضي إلى ولاية كلورادو ، بعد أن حكمت عليه محكمة بروكلين الأميركية في الثامن والعشرين من حزيران (يوليو) الماضي بالسجن 75 عاماً ً وتغريمه مليون وربع المليون دولار.