سمية درويش من غزة
كشفت مصادر صحافية ، بان كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الاميركية تلقت هدية فلسطينية مميزة خلال اجتماعاتها في رام الله ، من وزير المالية الفلسطينية ، عبارة عن مجموعة من قرون الفلفل موضوعة داخل علبة هدايا أنيقة.

وحسب صحيفة دنيا الوطن التي نشرت الخبر ، فان د. سلام فياض وزير المالية طمأن رايس عندما سلمها الهدية ، بان هديته لا تتعارض مع القوانين الاميركية التي تحظر على المسؤولين تلقي هدايا تتجاوز قيمتها مبلغا معينا.

وغالبا ما تثير زيارة رايس للمنطقة جدلا واسعا في صفوف رجال الإعلام ، لاسيما بعدما راح الإعلام العبري يتحدث عن سيقان المراة السوداء التي سحرت عيون ارييل شارون رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وقال الوزير فياض للوزيرة رايس ، بان القيمة المادية للهدية الفلسطينية رخيصة جدا ، ولكن قيمتها المعنوية غالية جدا ، مشيرا إلى ان هذا ما أنتجه المزارعون الفلسطينيون خلال الشهرين الماضيين في الدفيئات الزراعية التي تركها الإسرائيليون شبه مدمرة في قطاع غزة ، وان هذا الإنتاج يدل على ما يستطيع الفلسطينيون عمله في أصعب الظروف وفي أقصر الآجال . وأكد بان هذا يدل على عظم ما يستطيع الشعب الفلسطيني فعله لو أعطي الفرصة والظروف المناسبة ، منوها بمزايا المنتجات من حيث عدم استخدام الكيماويات.