ايلاف من بيروت ووكالات: ادلى رئيس الحكومة اللبناني الاسبق سليم الحص بتصريح قال فيه:"جاءت حصيلة الانتخابات في بيروت تماما كما كانت النتائج محسومة سلفا".

اضاف:"الاقبال كان ضعيفا مما يرسم علامة استفهام حول شرعيتها، وكانت ابرز العوامل التي قررت النتيجة، كما كان متوقعا، العصبيات المذهبية والطائفية، والمال السياسي، والانفعال الذي نجم عن الجريمة المنكرة التي اودت بحياة الرئيس الشهيد رفيق الحريري".

"لقد جاءت هذه الانتخابات مصداقا للقول بهزال الديموقراطية في لبنان". "وقد سجلت هذه الانتخابات ظاهرة نافرة بتجوال السفير الاميركي "رستم" فيلتمان على بعض اقلام الاقتراع ومنع من دخول احدها. ربما كان ذلك من طقوس الوصاية الجديدة".

وكان الرئيس الحص استقبل في منزله في عائشة بكار قبل ظهر اليوم رئيس بعثة مراقبة الانتخابات في الامم المتحدة دونغ انغيويان يرافقه مساعده المستشار عمران رضا، وتم البحث في مجريات العملية الانتخابية والانطباعات الاولية حول المرحلة الاولى منها في بيروت. السفير البريطاني كما استقبل الرئيس الحص السفير البريطاني جايمس واط الذي رفض الادلاء بأي تصريح، واكتفى بالقول:"ان زيارته الى الرئيس الحص هي زيارة خاصة".