دبي: أعلنت مجموعة الإسلامي الأردني المتطرف ابو مصعب الزرقاوي في بيان اليوم على شبكة الانترنت تبنيها الهجمات الجمعة الماضي على مينائي العقبة في الاردن وايلات في اسرائيل، فيما أقامت الشرطة الأردنية حواجز في عمان .

واوضحت المجموعة في بيانها الذي يتعذر التأكد من صحته ، ويحمل توقيع ابو ميسرة العراقي المسؤول الاعلامي للمجموعة "لقد من الله على اخوانكم في الجناح العسكري التابع لتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين بالتخطيط لغزوة العقبة منذ فترة". واضافت "بعد استكمال حلقات الاعداد وتحديد الاهداف قام اخوانكم باطلاق الصواريخ الى اهدافها وهي تجمع قطعات القوات الصليبية الاميركية الراسية في ميناء العقبة وايلات".

وتابعت "سلم الله الاخوة وعادوا من حيث انطلقوا سالمين وكانت الغزوة بقيادة واشراف قيادة تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين". ومضى البيان يقول "ونعلمكم اننا تأخرنا في اصدار البيان حتى يستكمل الاخوة انسحابهم" الى العراق على الارجح.

وكانت مجموعة تطلق على نفسها اسم "كتائب الشهيد عبدالله عزام تنظيم القاعدة-بلاد الشام وأرض الكنانة" اعلنت في 19 اب/اغسطس تبنيها القصف بالكاتيوشا الذي استهدف الجمعة الماضي مرفأي العقبة الاردني وايلات الاسرائيلي.

واعلنت السلطات الاردنية مساء الاثنين اعتقال شخص سوري الجنسية يعتبر "العنصر الرئيسي" في المجموعة التي نفذت الهجوم الصاروخي في العقبة (328 كم جنوب) وبين عناصرها اثنان من اولاده واخر عراقي الجنسية تمكنوا من المغادرة فجر الجمعة باتجاه العراق.