بغداد : أعلن الجيش الاميركي ان مروحية اميركية سقطت عند الساعة 8.20 بالتوقيت المحلي من صباح اليوم الاثنين شمال بغداد.واوضح متحدث باسم الجيش ان quot;طيارين كانا على متن المروحية ومصيرهما ما زال غير معروفquot;، بدون ان يحدد سبب سقوط المروحية.وقال ان quot;مروحية تابعة لـ quot;تاسك فورسquot; سقطت عند الساعة 8.20 بالتوقيت المحلي quot; مشيرا الى quot;ان تحقيقا فتح في الحادثquot; الذي وقع على بعد كيلومترات من بغداد بدون ان يحدد طراز المروحية.
من ناحيتها اكدت قناة quot;العربيةquot; الفضائية ان المروحية سقطت اثر اصابتها بصاروخ في المشاهدة (30 كلم شمال بغداد).
وافاد مراسل المحطة في المشاهدة ان quot;صاروخا اصاب المروحية التي تحولت الى كرة نار في السماء لتسقط بعد ثوان على الارض محدثة دويا كبيراquot;.
وهذه ثالث مروحية اميركية تسقط في العراق خلال عشرة ايام.
كما اعلن مصدر امني عراقي ان عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم لدى مرور دورية اميركي في وسط بغداد اعقبها تبادل لاطلاق النار عن طريق الخطأ بين القوات الاميركية والعراقية . ولم تؤد الحادثتان الى وقوع اصابات وفق المصدر نفسه الذي طلب عدم الكشف عن هويته.
وقال هذا المصدر ان quot;عبوة ناسفة انفجرت قرب احد الجسور في وسط بغداد لدى مرور دورية اميركية بدون ان تؤدي الى وقوع اصابات في صفوفها quot;. واضاف ان quot;الاميركيين قاموا باطلاق النار في الهواء، فاعتقد عناصر الحرس الوطني الموجودون في المنطقة انهم يتعرضون لهجوم فردوا باطلاق النار بدون ان يسفر ذلك عن وقوع اصاباتquot;.