سمية درويش من غزة: كشف مركز حقوقي فلسطيني ناشط في غزة ، النقاب عن قيام حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ، باستخدام مسجد في شمال غزة لبث الإرسال لتلفزيون الأقصى المحلي التابع لها.

وقال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ، إنه في التاسع من الشهر الجاري بدأ تلفزيون الأقصى المحلي التابع لحركة حماس بثه التجريبي من محطة بث أقيمت فوق الطابق الثالث من مسجد البشير في حي تل الزعتر في جباليا شمال قطاع غزة.

وأضاف المركز الحقوقي في بيان أرسل لـ(إيلاف) ، ان مراقبي المركز رصدوا بث المحطة لبرامج الدعاية الانتخابية لقائمة التغيير والإصلاح ، قائمة حركة حماس بما يتضمنه من أناشيد ولقاءات وبرامج أخرى موظفة لصالح الحملة الانتخابية.

وكان تلفزيون الأقصى بدأ بثه التجريبي في قطاع غزة الأسبوع المنصرم وسط تساؤلات عديدة من قبل السلطة الوطنية عن ترخيصه ، في حين وافقت حماس على الخضوع لترخيص المحطة ، في حال خضعت كل المحطات والإذاعات العاملة في الأراضي الفلسطينية للترخيص .

وحسب المركز الفلسطيني ، فانه يلزم القانون المرشحين والقوائم الانتخابية بعدم توظيف المساجد أو الكنائس أو المستشفيات أو الأبنية والمحلات التي تشغلها الإدارات الحكومية أو المؤسسات العامة في حملات الدعاية الانتخابية.

وطالب المركز حركة حماس بالالتزام بأحكام الدعاية الانتخابية، ووقف بث المحطة من فوق المسجد ، وعدم استغلال المساجد وتوظيفها في الحملة الانتخابية لقائمة الحركة .