واشنطن: أعلن رئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز اليوم أن الأميركيين لم يبلغوا السلطات الباكستانية قبل عملية قصف قرية في شمال غرب البلاد كانت تستهدف عناصر في تنظيم القاعدة وأوقعت 18 قتيلا بين السكان. وقال عزيز في مقابلة مع شبكة quot;سي.ان.ان.quot; الاميركية ان لا وجود لاثباتات بان عناصر تابعين لتنظيم القاعدة كانوا موجودين في هذه القرية، موضحا ان quot;هؤلاء الاشخاص لا يجتمعون عادة لتناول الطعامquot;.

وقتل ما لا يقل عن 18 مدنيا في قرية دامادولا في منطقة باجور القبلية بالقرب من الحدود الافغانية خلال عملية القصف التي كانت تستهدف ايمن الظواهري حسب مصادر مقربة من الاستخبارات الاميركية. واحتجت باكستان لدى السلطات الاميركية على اثر هذا القصف الذي دفع بآلاف الباكستانيين للنزول الى الشوارع في مظاهرات ضد الولايات المتحدة وضد التعاون بين واشنطن واسلام اباد.

وذكر عزيز بان باكستان تخوض quot;حربا ضد الارهابquot; ونشرت 80 الف جندي على الحدود مع افغانستان لمحاربة القاعدة وطالبان. لكنه اشار الى ان لا احد يعرف مكان زعيم القاعدة اسامة بن لادن. وقال عزيز quot;كل ما نعرفه هو انه لا يبقى في المكان ذاته ويمكن ان يكون في اي مكانquot;. وتعليقا على الرسالة الصوتية لاسامة بن لادن التي بثتها قناة quot;الجزيرةquot; يوم الخميس، قال عزيز ان باكستان لا تعرف متى واين تم تسجيل هذه الرسالة.