سمية درويش من غزة : استنفذت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) ، رصاصها في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة للتعبير عن الفرحة العارمة بفوز حماس الكاسح في الانتخابات التشريعية. وحسب النتائج الأولية فقد حصلت حماس على 4 مقاعد مقابل مقعد واحد لحركة فتح ، فيما اكتسحت فتح كافة مقاعد حركة فتح في محافظة رفح جنوب قطاع غزة. وقام أنصار ومشجعي حماس بمسيرات حاشدة وزعوا خلالها الحلوى على المواطنين مع الزغاريد التي تطلقها النساء وسط اعلام خضراء كبيرة ترفرف في سماء المنطقة. وقد حققت أيضا حماس فوز ساحق في دائرة غزة حيث حصدت 5 مقاعد ، فيما حاز المرشحين المستقلين الثلاثة الذين دعمتهم حماس على المقاعد المتبقية . وقد أثبتت هذه النتائج مصداقية استطلاعات الرأي التي أجرتها المعاهد المتخصصة في إسرائيل والتي أشارت مسبقا إلى فوز حماس في الانتخابات ، مقابل الاستطلاعات الرأي الفلسطينية التي أثبتت فشلها الذريع ، والتي كان أخرها ما أعلنه أمس مركز الدراسات في بير زيت ، حيث أشار الى فوز فتح على حماس في الانتخابات.
وقال أبو احمد احد عناصر كتائب القسام في اتصال هاتفي مع إيلاف ، بان استطلاعات الرأي الفلسطينية أثبتت فشلها بينما حققت التي وصفها تمثل رأي العدو (نجاحها) ، في إشارة منه إلى تحقيق حماس فوز كاسح بالانتخابات.

وأكد ابو احمد ، بان هذا الفوز جاء لرغبة الشعب الفلسطيني بالإصلاح والتغيير ورفضه للفساد الذي تفشى في المجتمع ، إلى جانب الفلتان الأمني والذي اقلق المواطنين . هذا وقد شرع المواطنين بتبادل النكات في رسائلهم عبر الجولات ، حيث قال احد المواطنين بأنه تلقى رسالة من صديقه يقول فيها quot; لا تحلق لحيتكquot; ، في إشارة إلى قدوم حماس لسدة الحكم . فيما ذكرت الطالبة سها بان زميلتها أرسلت لها رسالة تقول فيها quot; هلا بدك تتحجبيquot; ، أيضا في إشارة إلى إمكانية فرض حماس لبس الحجاب على النساء ومنع التبرج في الشوارع ، وهذا ما رفضته حماس مؤخرا. وقد كشف زعيم قائمة حماس إسماعيل هنية ، عن تلقيه اتصالا هاتفيا من الأستاذ حسين الشيخ القيادي البارز في حركة فتح في الضفة الغربية هنأه بفوز حماس في الانتخابات التشريعية.
وأفاد هنية أن الشيخ اتصل مهنئا ومؤكدا على احترامه لنتائج الانتخابات وصندوق الاقتراع باسمه الشخصي وباسم حركة فتح. وكان احمد قريع (أبو العلاء) رئيس الوزراء الفلسطيني قدم استقالته من منصبه وقال ، على حماس تشكيل الحكومة ، في إشارة أيضا الى فوز حماس بالانتخابات.
وحسب النتائج الأولية فقد حصدت حماس كافة مقاعد شمال القطاع الخمسة بينما حصلت في المنطقة الوسطى للقطاع على 2 مقابل مقعد واحد لفتح.
وتبقى الساعات القليلة القادمة بانتظار أن تعلن لجنة الانتخابات المركزية النتائج النهاية .