الاندبندنت : عاصفة عنف غزة التي لم نخمد

استطلاع يشير الى فوز حركة فتح في حال اجراء انتخابات جديدة

رايس بحثت مع الملك عبد الله الاوضاع الفلسطينية

فتح تعلن الاستنفار في صفوفها وحماس تحذرها

غارة جوية على خان يونس تسفر عن جرح شخصين

غزة:هددت quot;كتائب شهداء الاقصىquot; المنبثقة عن حركة فتح في بيان اليوم الثلاثاء بقتل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل المقيم في دمشق واصفة اياه بانه quot;راس الفتنةquot;.

وقال البيان الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه quot;اننا في كتائب الاقصى نعلنها بكل قوة وصراحة في هذا البيان حكم الشعب والثورة في الوطن والمهجر باعدام راس الفتنة (رئيس المكتب السياسي لحماس) خالد مشعل و(وزير الداخلية) سعيد صيام و(المسؤول في القوة التنفيذية) يوسف الزهارquot;. واضاف البيان quot;سننفذ نحن هذا الحكم لكي تكون هذه الحالة عبرة لمن يعتبر ولكل من تسول له نفسه باستباحة الدم الفلسطينيquot;.

واستهجنت حركة حماس البيان وحذرت من القيام باي quot;حماقةquot;. وقال مشير المصري عضو المجلس التشريعي والمتحدث باسم حركة حماس quot;نستهجن هذا البيان (...) هذا خروج عن كل القيم الانسانية وتجاوز لكل الخطوط الحمراء..هذا استكمال لدور العدو الصهيوني ومحاولة لتحقيق ما فشل فيه العدو حيث ان القادة الثلاثة تعرضوا لمحاولات اغتيالquot;. واضاف quot;اننا نحذر قادة الانقلاب الداخلي من مغبة الاقدام على اي حماقة ونحملهم تداعيات ليس الفعل بل التصريحاتquot; وتابع quot;نحن نتحدث عن تيار انقلابي داخل حركة فتح يسعى الى الفتنة وتسميم الاجواء الدخلية لاهداف فئوية وشخصية ضيقةquot;.

وقتل عشرة فلسطينيين واصيب اكثر من مئة اخرون في اشتباكات مسلحة خلال اليومين الماضيين في مناطق مختلفة في قطاع غزة وقعت بين منتسبي الاجهزة الامنية وافراد القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية.