إسرائيل سترد بحزم على استفزازات حزب الله
بشار دراغمه من رام الله: تواصل أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية تعقبها لحركة حماس وتحديدا في قطاع غزة. وتشير آخر المعلومات التي حصلت عليها الأجهزة الأمنية الإسرائيلية إلى أن حماس تعمل بشكل متسارع من اجل تجهيز جيش نظامي على غرار حزب الله اللبناني وأن هذا الجيش سيكون قوامه 7500 مقاتل. وقالت مصادر إسرائيلية أن حماس انتهت تقريبا من تجهيز هذا الجيش. كما تشير إلى تعاظم قوة حماس في قطاع غزة، و أن لدى حماس صواريخ قسام قصيرة المدى ومخازن من صورايخ الكاتيوشا، وصواريخ متطورة ضد الدبابات. ووفقا لذات المصادر فأن حماس تواصل تهريب الأسلحة من سيناء إلى القطاع يوميا وبكميات كبيرة.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرنوت عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله إن الحديث ليس عن مجموعات تحارب بطريقة quot;حرب العصاباتquot;، وإنما عن جيش نظامي موزع على أطر عسكرية معروفة ذات تخصصات قتالية؛ وحدات لإطلاق الصواريخ قصيرة المدى، وأخرى للصواريخ بعيدة المدى، ووحدات للصواريخ المضادة للدروع، ووحدات القناصة، وغيرها.

وبحسب تقديرات الأجهزة الإستخبارية، فإن عدم وقف تدفق الوسائل القتالية والخبراء العسكريين والأموال إلى القطاع، فإن القوة العسكرية لحماس ستصل إلى جاهزية عملياتية تمكنها من المواجهة الفعالة مقابل الجيش الإسرائيلي خلال فترة قريبة. والإشارة هنا إلى القدرات الدفاعية مقابل عمليات الجيش الإسرائيلي في القطاع، والقدرات الهجومية على المستوطنات داخل الخط الأخضر بواسطة الصواريخ بعيدة المدى، وبواسطة قوات برية تدخل عن طريق الأنفاق أيضاً.