جدة: ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء مساء الاثنين في قصر السلام في جدة.وفي مستهل الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على جملة الاتصالات واللقاءات والمشاورات التي أجراها خلال الأيام السابقة ، ونوه خادم الحرمين الشريفين في هذا الصدد بلقائه مع دولة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم أمس الأول في جدة وبأهمية العلاقات بين المملكة وتركيا ، نظرا لما يجمع بين البلدين من وشائج الدين والثقافة ، والفهم المشترك لقضايا المنطقة والعالم .

وأوضح وزير الثقافة والإعلام السعودي إياد بن أمين مدني في بيان عقب الجلسة أن المجلس استعرض في هذا السياق ما تم طرحه خلال اللقاء التشاوري لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومصر والأردن مع وزيرة الخارجية الأميركية كونداليزا رايس في القاهرة يوم الثلاثاء الماضي .

وأكد المجلس على مواقف المملكة المبدئية تجاه دعم أمن وسلام ورفاه لبنان ، وحث القيادات الفلسطينية على توحيد صفها والعمل معها من أجل الدفع بعملية سلام حقيقية في فلسطين ، ودعم وحدة العراق والتصدي لمحاولات تقسيمه وتفكيكه وتغيير التركيبة السكانية لمدنه الرئيسية .

وقال وزير الثقافة والإعلام إن المجلس استمع بعد ذلك إلى خادم الحرمين الشريفين حول فضل ومثوبة شهر رمضان المبارك والعشر الأواخر منه ودعوته لجميع المسلمين أن ينهلوا من هذا الخير ، وتأكيده على أن تكون أعمال جميع المسؤولين متوائمة مع قدسية هذه الأيام المباركة ، وخاصة أولئك الذين يتولون شؤون الدعوة والإرشاد ووسائل الإعلام .

على صعيد آخر، استقبل العاهل السعودي في قصره بجدة مساء اليوم الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان رئيس جهاز أمن الدولة في دولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له. ونقل لخادم الحرمين الشريفين خلال الاستقبال تحيات وتقدير خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحضر الاستقبال الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة .