بغداد: قالت مصادر امنية وطبية عراقية ان 21 شخصا قتلوا بينهم اربعة اشخاص من عائلة واحدة واصيب عشرات اخرون بجروح في اعمال عنف في مناطق متفرقة من العراق اليوم. واعلن مصدر امني مقتل quot;خمسة عمال واصابة ستة اخرين بانفجار عبوة ناسفة وسط ساحة تجمعهم في منطقة حي العامل جنوب غرب بغدادquot;.

وفي الدورة، جنوب بغداد، quot;هاجم مسلحون مجهولون منزلا واطلقوا النار على افراد عائلة مكونة من اربعة اشخاص فقتلوهم جميعاquot;، بحسب المصدر. كما قتل شخص واصيب ستة اخرون، بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة خلف مستشفى اليرموك (غرب بغداد)، اسفرت عن مقتل شخص.

وقد افادت مصادر امنية في وقت سابق ان quot;سيارتين مفخختين انفجرتا بفارق زمني بسيط قرب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في المستنصرية (شمال شرق) اسفرت عن مقتل شخصين واصابة 12 اخرين بجروحquot;. وتابعت ان quot;سيارة مفخخة انفجرت لدى مرور دورية للشرطة في ساحة ميسلون اول شارع الغدير (جنوب-شرق) ما ادى الى مقتل شخصين واصابة 22 اخرين بينهم ثمانية من الشرطةquot;.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال-شرق بغداد)، قال مصدر في الشرطة ان quot;ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب ثلاثة اخرون بجروح عندما اطلق مسلحون النار عليهم بينما كانوا في طريقهم من بعقوبة الى الخالصquot;. واوضح ان quot;المسلحين هاجموا حافلة ركاب صغيرة تقل عددا من العمالquot;. واضاف المصدر ان quot;مسلحين مجهولين قتلوا شخصين في بعقوبة في حادثين منفصلينquot;.

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، اعلن مصدر امني quot;ان مسلحين اطلقوا النار قبل ظهر اليوم على نجل مدير عمليات شرطة كركوك العقيد عبدالله محمد عندما كان يقود سيارته في حي العروبة (شرق) ما ادى الى مقتلهquot;.

من جهة اخرى، عثرت الشرطة في ناحية الرشاد (جنوب كركوك) على quot;جثة جندي عراقي كان تعرض للخطف اول امسquot;. وفي كربلاء (110 كلم جنوب بغداد)، قال محمد هادي حسين وهو صاحب محل لبيع السيارات ان quot;مسلحين مجهولين اغتالوا اليوم عدنان محمد حجاب في مقر عمله وهو مرآب للشاحنات في الحي الصناعي (جنوب)quot;. الا ان الشرطة والمصادر الامنية في كربلاء رفضت التعليق على الحادث او نفيه.

وفي الكوت (175 كلم جنوب-شرق بغداد)، اعلن مصدر امني quot;مقتل امراة في انفجار لغم من مخلفات الحرب العراقية الايرانية في الجارضيةquot; قرب الكوت. وتابع ان quot;مسلحين قتلوا الشقيقين قصي ومحمد حسن في حي العزة الكوت مساء امس الثلاثاءquot;. واضاف ان quot;عبوة ناسفة استهدفت رتلا اميركيا قرب مفرق الكوت فاصابت ثلاثة اشخاص بجروح احدهم في حال الخطرquot;.