عمان: اعلنت صحيفة اسلامية تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها اليوم ان 38 زعيما اسلاميا يمثلون عشر دول وقعوا رسالة قبلوا فيها اعتذارات البابا بنديكتوس السادس عشر بعد تصريحاته التي اعتبرت مسيئة للاسلام، ومن المفترض ان تسلم الرسالة الاحد الى ممثلية الفاتيكان في الاردن.واوضحت صحيفة quot;اسلاميكا ماغازينquot; التي تطبع في لوس انجليس في بيان لها ان الرسالة وقع عليها زعماء اسلاميون ومفتيو مصر وروسيا والبوسنة وكرواتيا وكوسوفو واسطنبول واوزبكستان وعمان والاردن بالاضافة الى آية الله الايراني محمد علي تسخيري.

ونشرت الصحيفة السبت على موقعها الالكتروني نص الرسالة المفتوحة التي قالت أنها ستسلم الاحد الى ممثلية دولة الفاتيكان في الاردن.

وقالت الصحيفة ان الرسالة quot;تعد محاولة لاجراء حوار مع البابا على أسس لاهوتية بهدف دراسة عدد من المفاهيم الخاطئة حول الاسلام في العالمquot;.وبحسب نص الرسالة، يقول الزعماء للبابا ان quot;المسلمين يقدرون اعتذاركم الشخصي وتوضيحاتكم وتأكيداتكم بأن مقاطع الحوار التي تطرقتم اليها لا تعبر عن وجهة نظركم الشخصيةquot;. واضافوا ان quot;المسلمين يقدرون ايضا اعرابكم امام مجموعة من سفراء الدول الاسلامية المعتمدين لدى الفاتكيان عن تقديركم واحترامكم لجميع المؤمنين المسلمينquot;. وتابعوا quot;نحن نأمل بأن نتجنب جميعا اخطاء الماضي كي نعيش معا بسلام في المستقبلquot;.