الدوحة: نفت قناة quot;الجزيرةquot; القطرية اليوم ان تكون لديها quot;اية اجندة سياسية ضد تونسquot; تعليقا على اغلاق هذا البلد سفارته في الدوحة احتجاجا على quot;حملة مغرضةquot; تشنها القناة ضدها، فيما لم يصدر اي تعليق رسمي في قطر حتى الآن.

وقال مدير عام شبكة الجزيرة وضاح خنفر لوكالة فرانس برس quot;ليست لدينا اية اجندة سياسية ضد تونس او اية جهة اخرى (..) نحن ناسف للقرار التونسي ونؤكد مرة اخرى اننا ملتزمون بالرأي والرأي الاخرquot;.

وكانت وزارة الخارجية التونسية اعلنت في بيان لها امس الاربعاء اغلاق سفارتها في قطر احتجاجا على quot;حملة مغرضة مركزةquot; تقوم بها قناة الجزيرة القطرية quot;تستهدف الاساءة لتونسquot;. واتهمت الوزارة القناة القطرية بquot;تجاوز حرية التعبير وفتح المجال امام التحريض على اعمال الشغب والنداء للفتنةquot;.

وفي معرض تعليقه على بيان وزارة الخارجية التونسية، قال خنفر quot;عندما نستضيف شخصيات للحديث فان ذلك لا يعني ان الجزيرة تتبنى مواقفهمquot; كما اكد ترحيب القناة quot;باي مسؤول او ناطق تونسي يود الحديث في القناةquot;.

وجاء القرار التونسي اثر بث قناة الجزيرة في 14 تشرين الاول/اكتوبر مقابلة مع المعارض التونسي منصف المرزوقي دعا فيها الى quot;العصيان المدنيquot; ضد السلطات التونسية.