بعض الركاب تركوا السفينة قبل مغادرتها
الدانا البحرينيةكانت غير quot;راسيةquot;

ايلاف: توصل التحقيق في غرق السفينة البحرينية، الدانا، و الذي أسفر عن مقتل 58 شخص من بينهم 15 بريطانيا، توصل الى ان المركب كان غير راسيا قبل الابحار، مما دفع عددا من المتواجدين على متنه الى المغادرة، نقلا عن البي بي سي البريطانية. و كانت السفينة البحرينية، التي غرقت في شهر آذار2006 ، تقل 130 موظفا حضروا للاحتفال بانتهاء تشييد مبنى رئيسي جديد في ابراج مركز التجارة العالمي في البحرين.

و قد استمعتالمحكمة الى عدد من الشهود في اطار التحقيق في مقتل تسعة بريطانيين والماني واحد.ومن بين الناجين نقولا نولان، 50 عام، التي فقدت زوجها ويليام تليتفي هذا الحادث، وقد قالت امام المحكمة،ان quot;القارب كان غير راسيا و ان بعض الركاب اضطروا لترك السفينة قبل مغادرتهاquot;.

و يرجع التحقيق غرق الدنا الى اهمال شروط سلامة الركاب على متن المركب. في هذا الاطار صرح المحامي كلايف جارنر ، الذى يمثل 52 من الناجين و اقرباء الضحايا ان quot;المحكمة لديها الآن أدلة مقلقة تتبثاوجه القصور فيما يتعلق بضمان سلامة الركاب على الدناquot;. من جانبه، اعلن اندي مورتيمر ، المحقق في هذه القضية ان quot;الكارثة حدثت عندما توجه عدد كبير من الركاب من المطعم في الطابق السفلي الى مرقص يوجد على سطح المركبquot; مما اخل بتوازن المركب و ادى الى غرقه.

القاضي اليسون تومسون طلب بدوره الحصول على مزيد من المعلومات من البحرين فيما يتعلق بظروف غرقالمركب قبل النطق بالحكم الذي سيصدر في الجلسة القادمة في 7 كانون.