تظاهرات تطالب بيرتسبالاستقالة ومقتل ثلاثة فلسطينيين
حالوتس يصادق على قصف الانفاق الفلسطينية بقنابل ذكية

القدس، جنين: صادق رئيس أركان الجيش الإسرائيلي دان حالوتس على السماح لسلاح الجو الإسرائيلي بقصف الأنفاق التي يحفرها الفلسطينيون على الحدود بين مصر وقطاع غزة بقنابل ذكية، فيما تظاهر اسرائيليون أمس قبالة منزل عمير بيرتس وطالبوه بتحمل المسؤولية والاستقالة على خلفية القصف المتواصل للمدن والقرى المتاخمة لقطاع غزة، والاخفاق في توفير الأمن للإسرائيليين. على الصعيد الميداني، قتل الجيش الإسرائيلي ثلاثة فلسطينيين في جنين في شمال الضفة الغربية.

قنابل ذكية
أفادت صحيفة معاريف الاسرائلية فى عددها الصادر اليوم ان رئيس اركان الجيش الاسرائيلى الجنرال دان حالوتس صادق على السماح لسلاح الجو بقصف الانفاق التى يحفرها الفلسطينيون على امتداد quot;محور صلاح الدين فيلادلفياquot; المحاذي للحدود بين مصر وقطاع غزة فى محاولة لتهريب الوسائل القتالية الى القطاع. وقالت الصحيفة الاسرائيلية ان سلاح الجو سيستخدم فى هذه الغارات قنابل ذكية وانه سيتأكد على حد تعبيرها من عدم سقوط هذه القنابل فى الطرف المصري من الحدود.

مظاهرة مطالبة باستقالة بيرتس
في هذه الأثناء، تظاهر قبالة منزل وزير الحرب الاسرائيلي عمير بيرتس فى مستعمرة سديروت فى النقب الغربى الليلة الماضية العشرات من سكان شمال إسرائيل وجنوبها. وطالب المتظاهرون الوزير بيرتس بتحمل المسؤولية والاستقالة من منصبه.

ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن المتظاهرين قولهم ان مشكلة القصف المستمر للمدن والقرى المتاخمة لقطاع غزة هى مشكلة الدولة بأسرها وليس مشكلة سكان الجنوب وحدهم وطالبوا القيادة الاسرائيلية الحالية بالرحيل عن سدة الحكم فى اعقاب اخفاقها فى توفير الامن للاسرائيليين.

مقتل ثلاثة فلسطينيين في جنين
ميدانيا،افادت مصادر طبية فلسطينية ان الجيش الاسرائيلي قتل اليوم الجمعة ثلاثة فلسطينيين في جنين في شمال الضفة الغربية.وقتل اثنان منهما وهما فادي صبح (24 عاما) ومصطفى ابو زلط (17 عاما) في مخيم الفارعة. واوضحت المصادر ذاتها ان الاول ينتمي الى حركة الجهاد الاسلامي والثاني الى مجموعة منبثقة عن حركة فتح.

اما الثالث ويدعى احمد ابو الحسن (25 عاما) فقتل في اليامون غرب جنين.وافاد الجيش الاسرائيلي من جهته ان وحدات تقوم بعمليات في منطقتي الفارعة واليامون لتوقيف ناشطين مطلوبين لديها رصدت رجالا مسلحين وفتحت النار باتجاههم واصابت ثلاثة منهم.

من جهة اخرى، شن الطيران الحربي الاسرائيلي فجر اليوم غارة في جباليا في شمال قطاع غزة على ما اوضح المصدر ذاته.وبمقتل هؤلاء الفلسطينيين، ارتفع الى 5457 عدد الاشخاص الذين قتلوا منذ بدء الانتفاضة الفلسطينية في ايلول/سبتمبر 2000 غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين.