القدس : وجه رئيس هيئة الاركان الاسرائيلي الجنرال دان حالوتس اللوم الى قائد لواء مدرع هو الكولونيل امنون ايشيل، بسبب انتقاده امام رجاله المسؤول المباشر عنه خلال الحرب على لبنان، على ما اعلنت هيئة الاركان اليوم . وكان الكولونيل الذي يرئس اللواء السابع وهو عبارة عن وحدة النخبة في فرقة المدرعات، اشتكى لدى رجاله من ان المسؤول المباشر عنه ورئيس الفرقة الجنرال غال هيرش quot;منقطع كليا عن الوقائع على الارضquot;.

وانتقد ايشيل الذي كان يتكلم الى وسائل الاعلام، هيرش لعدم فهمه الصعوبات التي يواجهها رجاله الذين لم يكونوا مهيئين لمواجهة الصواريخ المضادة للدروع التي كان يطلقها حزب الله والتي الحقت خسائر كبيرة في صفوف الجيش.
ووجه رئيس الاركان quot;لوما شديداquot; الى الكولونيل بسبب quot;عدم احترام التراتبيةquot;، وحرمه من اي ترقية على مدى سنتين، بحسب ما صرح متحدث عسكري .

وتأتي هذه القضية الجديدة بعدما قدم الجنرال الاسرائيلي عودي آدم قائد منطقة الشمال واحد ابرز وجوه الحرب على لبنان، استقالته الاربعاء الى رئيس هيئة اركان الجيش الذي قبل بها. وآدم هو اول مسؤول اسرائيلي رفيع المستوى يستقيل من مهامه رغم موجة الانتقادات التي وجهت ضد الحكومة وهيئة الاركان منذ الهدنة في 14 آب/اغسطس.