فالح الحمـراني من موسكو: دعا مجلس الروسي الدوما اليوم المجتمع الدولي لادانة الحصار الاقتصادي الذي تفرضه الولايات المتحدة الامريكية منذ عام 1961 على كوبا، ووصفها بانها quot; انتهاك جماعي لحقوق الانسانquot;. وصوت نواب مجلس الدوما، المجلس الادني للبرلمان الروسي، الذي تتحكم فيه الاغلبية المولية للكرملين، بصورة جماعية على نداء لبرلمانات العالم يدعو لادانة العقوبات واقناع امريكا بانها الحصار على quot; جزيرة الحريةquot;.

واشار النداء الى ان quot; الولايات المتحدة الامريكية... شددت في السنوات الاخيرة من التدخل في شؤون الدولة ذات السيادة بهدف تغير النظام الشرعي في كوبا بالقوةquot;. وتزامنت خطوة البرلمانيين الروس مع الزيارة التي يقوم بها رئيس البرلمان الكوبي ريكاردو الركون لموسكو هذه الايام.

وذكر ريكاردو الركون في مؤتمر صحفي بموسكو، بان القائم باعمال رئيس الكوبي راول كاسترو سيزور موسكو في القريب العاجل. منوها بان هذه الزيارة ستكون الاولى له للعاصمة الروسية.

وكانت الولايات الامريكية قد فرضت الحصار على كوبا منذ عام 1961. وفرض الحصار بعد سنتين من وصول فيدل كاسترو للسلطة، والاطاحة بنظام الدكتاور السابق فالخينسيو باتيستو.