كراكاس: هدد الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز مرة جديدة الولايات المتحدة بحرمانها من النفط الفنزويلي في حال حاولت قلبه او رفضت الاعتراف بنتيجة الانتخابات الرئاسية التي ستجري في الثالث من كانون الاول/ديسمبر حيث من المتوقع ان يصار الى اعادة انتخابه.

وفي كلمة امام الاف الموظفين في القطاع النفطي في مدينة بويرتو لا كروز (220 كلم الى شرق كراكاس)، قال شافيز انه لن quot;يرسل نقطة نفط واحدة (الى الولايات المتحدة) اذا حاولت تنفيذ انقلاب او لم تعترف بنتيجةquot; الانتخاب.

واوضح ان المعارضة الفنزويلية تتآمر عليه لهذا الهدف وبدعم من الولايات المتحدة. واضاف شافيز quot;اوصي الشيطان (التسمية التي يطلقها على الرئيس جورج بوش) بان يضبط المجانين هنا (المعارضة) لان امبراطورية اميركا الشمالية سوف تندم اذا حاولت زعزعة شركة النفط الوطنية الفنزويليةquot;.

وتنتج فنزويلا رسميا اكثر من ثلاثة ملايين برميل نفط يوميا وبالواقع 2.6 مليون برميل حسب منظمة اوبك يباع منها 5،1 مليون برميل في السوق الاميركي. واعرب شافيز عن اقتناعه بانه سيفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة باكثر من 60% من اصوات الناخبين مقابل 30% لمنافسه الاشتراكي الديموقراطي مانويل روزاليس.