أسامة مهدي من لندن : أعلن الجيش الاميركي في العراق اليوم عن مقتل اثنين من جنود المارينز وجندي آخر في محافظة الأنبار ليصل عدد قتلاه خلال الاسبوع الاول من الشهر الحالي الى 16 قتيلا ويرتفع عدد قتلاه منذ دخوله الى العراق في اذار (مارس) عام 2003 الى 2834 قتيلا .
وقال بيان للجيش الاميركي ارسلت نسخة منه الى quot;إيلافquot; ان اثنين من أفراد قوات المارينز والمنسوبين إلى فوج الفريق القتالي الخامس قد قتلا متأثرين بجروحهما quot;نتيجة لعمليات قتالية مع العدو في محافظة الأنبــارquot;. واضاف ان جنديا اخر منسوبا إلى اللواء الأول التابع لفرقة الدروع الأولى قتل اليوم ايضاً متأثراً بحروحه نتيجة لعمليات قتالية في المحافظة نفسها مشيرا الى انه لن يتم الكشف عن أسماء الجنود المتوفين حتى يتم إشعار ذويهم بوساطة وزارة الدفاع.

وكان الجيش الاميركي أعلن أمس الاحد عن مقتل جندي أميركي في حادث عرضي وقال يوم الجمعة الماضي ان ثمانية من جنوده قد قتلوا، أربعة منهم في بغداد وأربعة في محافظة الانبار. وبذلك يصل عدد الجنود الاميركيين الذين قتلوا في العراق خلال الشهر الحالي ولحد الان إلى 16 جنديا. وبلغ عدد الجنود الذين قتلوا في العراق خلال الشهر الماضي 105 جنود. وبهذا يرتفع إجمالي عدد قتلى الجيش الأميركي في العراق منذ بدء الحرب في ربيع عام 2003 إلى 2834 جنديا.

ويعتبر تشرين الثاني(نوفمبر) عام 2004 أكثر الأشهر التي سقط فيها جنود أميركيون قتلى في مواجهات عنيفة مع المسلحين في الفلوجة حيث سجل مقتل 137 جندياً خلال ذلك الشهر. كما يأتي نيسان (ابريل) عام 2004 في المرتبة الثانية من حيث عدد القتلى بين القوات الأميركية حيث سجل خلال هذا الشهر مقتل 134 جندياً . ويحل كانون الثاني (يناير) عام2005 في المرتبة الثالثة بعدما سجل مقتل 107 جنود أميركيين فيما شهد أيلول (سبتمبر) الماضي مقتل 73 جندياً أميركياً بينما قتل 64 جندياً في اب (أغسطس) الذي سبقه .