أسامة مهدي من لندن : اعلن الجيش الاميركي اليوم مقتل جندي جديد له في محافظة الانبار غرب العراق ليرتفع عدد قتلاه خلال الشهر الحالي الى مائة . وقال بيان عسكري للجيش الاميركي ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot; أن أحد جنود قوات مشاة البحرية الاميركية quot;المارينزquot; من فريق الفوج القتالي الخامس توفي نتيجة جروح أصيب بها اثر عمل معاد خلال اداء الواجب في محافظة الانبار.

وبذلك يرتفع عدد قتلى الجيش الاميركي في العراق خلال الشهر الحالى إلى 100 قتيل مما يجعل هذا الشهر هو الأكثر دموية بالنسبة للقوات الاميركية خلال عام.

ويعد شهر كانون الثاني (يناير) عام 2005 هو الأعلى حتى الآن من حيث عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ الحرب في هذا البلد في آذار (مارس) عام 2003 حيث قتل في ذلك الشهر 107 جنود.ويعتبر الشهر الحالي اشد الاشهر دموية للجيش الاميركي في العراق منذ كانون الثاني عام 2005 حين قتل 107 جنود ورابع أسوأ شهر بالنسبة للخسائر العسكرية الاميركية منذ عام 2003.

وكان شهر تشرين الثاني (نوفمبر) عام 2004 الشهر الأكثر دموية للقوات الاميركية على الاطلاق حين لقي 137 جنديا حتفهم. وقتل 135 جنديا في نيسان ( ابريل) عام 2004 وهو ما عزاه المسؤولون العسكريون الى الهجومين اللذين شنهما الجيش الاميركي على مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار في ذلك الوقت.