بشار دراغمه من رام الله:أثار تقرير نشره مراقب الدولة الإسرائيلي ميخا لندن شترواس حالة من الدهشة في إسرائيل، وذلك بعد أن انتقد شترواس أداء نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي شمعون بيرس خلال الاستعداد لفترة الانتخابات في حزب العمل ومنافسة رئيس الحزب ووزير الأمن الحالي عمير بيرتس.

فانتقد شترواس بطريقة شديدة اللهجة شمعون بيرس، حيث تبين من التحقيق أن هناك شبهات حول التبرعات التي تلقاها بيرس في فترة استعداده للانتخابات الداخلية في حزب العمل. حيث تبين أن مصروفات شمعون بيرس تجاوزت الحد المسموح به وفق القانون الانتخابي الإسرائيلية حيث تلقي بيرس ثلاثة تبرعات تصل إلى 320 ألف دولار وهو خلافا للقانون الذي يسمح أنه في التسعة أشهر التي تسبق الانتخابات الداخلية يمنع المرشح لرئاسة حزب بتلقي تبرعات لا تتجاوز نحو 40 ألف شيكل من المتبرع الواحد وهي نحو (10 آلاف دولار).

وتابع التقرير:quot;ليس من المناسب أن يقوم مرشح في انتخابات داخلية بتجنيد أموال دون حدود من البلاد ومن خارجها وتلقي تبرعات من أباطرة المال لتمويل ترشيحه والوضع الحالي الذي يقوم فيه مرشحون لتولي مناصب جماهيرية وبضمنهم أعضاء كنيست، بتلقي تبرعات كبيرة من أباطرة المال لتمويل ترشيحهم، يعتبر خطر في أن يتسلط المال على السلطة.