الياس توما من براغ : لم تنجح الشرطة المجرية حتى الآن في إيقاف الهجمات التي تتم بمواد حارقة على مكاتب بعض الأحزاب السياسية المجرية في مناطق مختلفة من البلاد أو في إيقاف احد من مرتكبيها .

وذكرت وكالة الأنباء المجرية أم تي أي اليوم أن مجهولين قذفوا فجر اليوم عند الساعة الثالثة بمادة حارقة مكتب تابع للحزب الاشتراكي المجري الحاكم يقع في الدائرة التاسعة من العاصمة بودابست غير أن عمال الإطفاء نجحوا في إخماد الحريق الذي اشتعل في المكان قبل وصول العاملين في المكتب .

وكان هجوم آخر مماثل قد سجل في منطقة شومباتلي في الثالث والعشرين من شهر تشرين الأول أكتوبر الماضي حيث تم إضرام النار في مقر تابع للحزب الاشتراكي مساء بعد الانتهاء من مظاهرة معادية للحكومة .

وقد وقع في اليوم الثاني حريق أخر دمر مكتب الحزب الاشتراكي الحاكم في منطقة كوسزيغو تلاه كنوع من الانتقام تخريب لأحد مكاتب الاتحاد المدني الديمقراطي quot; فيديزquot; المعارض في شومباتلي في الثلاثين من الشهر الماضي .

يذكر أن حدة المظاهرات المعادية للحكومة قد تراجعت الآن مقارنه بالشهر الماضي غير أن التوتر لا يزال قائما بين الحكومة من جهة والمعارضة مع أنصارها من جهة أخرى بسبب الخلاف على مسالة استمرارية رئيس الحكومة بمنصبه على خلفية الفضيحة التي تفجرت من وراء تسرب شريط إذاعي يتحدث فيه رئيس الحكومة فرنس جورتشاني عن ممارسته الكذب على الناس حول وضع البلاد الاقتصادي حتى يتمكن حزبه الاشتراكي من الفوز بالانتخابات النيابية والاحتفاظ بالسلطة الأمر الذي تحقق له بالفعل .