بهية مارديني من دمشق:هاجمت القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية المنضوية تحت لواء البعث الحاكم في سورية قوى 14 اذار دون ان تسميهم ، وقالت ان البعض من المرتبطين بقوى دولية في لبنان يحاولون تسهيل فرض وصاية القوى الدولية على لبنان ، وممارسة سياسة الانفراد والاقصاء والتهميش لقوى سياسية وشعبية فاعلة.

وحول الاوضاع القائمة فى الاراضى الفلسطينية المحتلة رأت في المجزرة المروعة التي ارتكبتها القوات الاسرائيلية فى بيت حانون تعبيرا عن سياسة مرسومة تستهدف استلاب الارادة الفلسطينية فى المقاومة كما رأت فى الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية خطوة فى الاتجاه الصحيح بما يعزز الجبهة الداخلية ويقطع الطريق على محاولات احداث الفتنة والاقتتال.

وشددن القيادة ، بحسب سانا ، أن ما يجرى فى العراق يؤكد أن قوات الاحتلال الاميركية تواجه مأزقا حقيقيا سوف يرغمها على اعادة النظر فى استراتيجيتها.

كما رأت قيادة الجبهة التي عقدت اجتماعا قبل ظهر اليوم برئاسة الدكتور سليمان قداح نائب رئيس الجبهة quot;الانتخابات النصفية الاخيرة للكونغرس الاميركى قد عبرت عن تحول هام فى توجهات الرأى العام الامريكى من الحرب على العراقquot;.

وقدم خلال الاجتماع فاروق الشرع نائب الرئيس السوري تحليلا شاملا تناول فيه جملة من المسائل المطروحة على ساحات العمل العربي والاقليمي والدولي.