خلال ورش عمل تستهدف كافة القطاعات النسائية
السعودية: انطلاق حملة التوعية بأهمية دور المرأة

قبول الهاجري من الرياض : انطلقت صباح اليوم الحملة الإعلامية للتوعية بأهمية دور المرأة في تنمية المجتمع في قاعة الملك فيصل في فندق الأنتركونتيننتال في العاصمة السعودية الرياض.

دعوة الدول العربية لتعديل تشريعاتها لالغاء التمييز ضد النساء
وفي المنامة، دعت منظمة المرأة العربية في البيان الختامي لمؤتمرهاالدول العربية الى تعديل تشريعاتها من اجل quot;إلغاء أي تمييز ضد المرأةquot; ولكي تتطابق مع quot;الاتفاقيات الدولية والاقليميةquot; التي تصدق عليها.(التفاصيل)

وتهدف الحملة الى تنوير المجتمع بقيمة عمل المرأة وتأثيره على تنمية المجتمع. حيث قامت الجهة المنفذة للحملة (مركز المرأة السعودية الإعلامي) بإعداد خطة تستمر نحو شهرين.

وبدأت الفعاليات صباح اليوم بورشتي عمل الأولى للدكتورة فوزية البكر بعنوانquot;ثقافة العمل لدى المرأة السعوديةquot; والثانية للأستاذة ماجدة الحربي بعنوانquot;الثقافة الحقوقية حول المخالفات الوظيفيةquot; . وينتظر أن تفتتح الندوة الكبرى مساء الليلة على شرف الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز وهي بعنوانquot; مساهمة عمل المرأة في تنمية المجتمعquot;. وتشمل جلستي عمل تدير الأولى الدكتورة نورة أبا الخيل والثانية تديرها الدكتورة أمل شامان.

كما ستستمر الحملة الإعلامية لمدة شهرين حيث ستقام محاضرة في مركز سعود البابطين الثقافي يوم الأحد 5 ذو القعدة 1427هـ الموافق 26/ نوفمبر/ 2006م ومحاضرة في مركز الأمير سلمان الاجتماعي في الرياض يوم الأحد 12 ذو القعدة 1427هـ الموافق 3ديسمبر 2006م .
كما أن المحاضرات سوف تقام في كل من المنطقة الشرقية والغربية حيث تقام محاضرة في مركز السيدة خديجة بنت خويلد في جدة يوم الثلاثاء 7 ذو القعدة 1427هـ الموافق 28/11/2006م ومحاضرة أخرى في مركز سيدات الأعمال في الشرقية يوم الأحد 22 ذو الحجة الموافق 13/12/2006م

يذكر أن آخر الإحصائيات تؤكد أن 5,8% هي إجمالي نسبة السيدات العاملات في السوق السعودية،علماً بأن نسبة الإناث للذكور في السعودية تبلغ 49,8% أي نصف عدد سكان السعودية. كما أن أحدث الخطوات الرامية إلى ضخ السيدات في سوق العمل في السعودية هي قرار مجلس الوزراء السعودي رقم 120 بتاريخ 12/4/1425هـ الفقرة الثامنة والتي تتعلق بقصر العمل في محال بيع المستلزمات النسائية على المرأة السعودية،إلا أن القرار واجه الكثير من العقبات التي أدت إلى تأجيل تطبيقه عامًا آخر.