سمية درويش من غزة: حذرت إحدى المجموعات العسكرية التابعة لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، قناة الجزيرة الفضائية من الاستمرار بما أسمته الإساءة لحركة فتح ورئيس السلطة الفلسطينية ، متهمة القناة بالتحول إلى خانة الانحياز المأجور والمدفوع الثمن .

وقالت صقور فتح في بيان صحافي ، إنها ستقوم بخطوات ميدانية تجاه مكاتب الجزيرة ومراسليها حفاظا على كرامة الشعب الفلسطيني وتاريخ حركة فتح ، لافتة إلى الحرب الإعلامية العلنية والخفية التي تشنها الجزيرة على حركة فتح ، وعلى القيادات السياسية ، وزادت حمى هذه الحملة منذ تولي وضاح خنفر قيادة الجزيرة ، على حد تعبيرها.

وكانت صقور فتح قد هاجمت حركة فتح الجزيرة قبل أسابيع ، وذلك لانحيازها التام إلى جانب حركة حماس وتغطيتها لأخبار العسكر الحمساوي على حساب القوى والمجموعات المقاتلة الأخرى التي سقط منها الكثير.

ويأخذ مراقبون على الجزيرة أنها قد شطبت الحدث الفلسطيني كخبر بعينه ، واختزلته إلى ردة فعل حماس عليه ، وبهذا يختزل حدث فلسطين إلى حدث حماس ، الأمر الذي يثير حفيظة أبناء فتح لأبعد الحدود لما من شأنه إلحاق الظلم ، بما يعتبر الفتحويون أنه الحقيقة.

واتهم بيان صقور فتح ، قناة الجزيرة بأنها تخطت الحيادية التي يجب أن تتحلى بها ، وتحولت إلى خانة الانحياز المأجور والمدفوع الثمن والممنهج ووضعت إمكانياتها لتصبح منبرا وبوقا لنشر الفتنة والتشويه والتشكيك ، وبل التخوين لقيادتنا السياسية ولتاريخ حركة فتح ، كما اتهم البيان الجزيرة بعدم تغطية فعاليات ونشاطات حركة فتح ، بدوافع من اتجاهات سياسية قامت بتقديم المال للقناة من اجل ذلك.

وقد اتهم احد قيادات حركة فتح ، قناة الجزيرة بالتعتيم بشكل مقصود على فعاليات الذراع العسكرية الناشط للحركة ، وتستنكف بشكل منهجي عن تغطية مبادراته الميدانية ، لافتا إلى أن ذلك التعتيم يتم في وقت تضخم فيه الجزيرة أخبار أي طلقة رصاص يشنها أي من الأذرع العسكرية لحركات أخرى .
كما أكد بيان صقور الفتح ، على مقاطعة قناة الجزيرة ومراسليها ومنعهم من تغطية أية نشاطات أو مؤتمرات تقوم بها صقور فتح .