قبول الهاجري من الرياض:رعت الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز مساء أمس الندوة الكبرى للحملة التي ينظمها مركز المرأة السعودية الإعلامي للتوعية بإسهامات المرأة في التنمية بعنوانquot;إسهامات عمل المرأة في تنمية المجتمعquot;، حيث ركزت الحملة على تنوير كافة شرائح المجتمع بأهمية دور المرأة في التنمية.

ومن جانبها أكدت ناهد باشطح مؤسسة مركز المرأة السعودية الإعلامي في مستهل كلمتها أن هذه الندوة هي بمثابة حوار يتسم بالشفافية والوضوح لتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة حول ثقافة العمل، وأحقية المرأة في المشاركة في مشاريع التنمية المستدامة.

وقالت باشطح: quot;أن هذا الجهد المتواضع هو بداية انطلاقة لعدد من الأنشطة المصاحبة كالندوات والمحاضرات في مختلف مناطق المملكة، كما تنشر وسائل الإعلام مواد إعلامية تركز على إسهامات المرأة في المجتمع،وتهدف جميعها للتوعية بأهمية عمل المرأة، وتبصير المجتمع بفعالية مشاركتها في تحقيق أهداف التنمية.

ومن جانبها ذكرت راعية الندوة الأميرة عادلة بنت عبدالله أن الحكومة السعودية عمدت إلى توسيع مشاركة المرأة في سوق العمل من خلال عدة قرارات صدرت عن مجلس الوزراء، كما وجهت الجهات المعنية لتكريس جهودها لتنفيذ تطلعات القيادة السعودية وتحقيق أهداف الخطط التنموية.

وتابعت الأميرة عادلة أن العمل والإنتاجية شرف يجب أن يسعى كل فرد في المجتمع لتحقيقه. فالعمل له إيجابيات عديدة على المستوى العام، حيث يساهم في نمو الاقتصاد الوطني، ويحد من مشكلة البطالة ويحقق الاكتفاء الذاتي من الأيدي العاملة المؤهلة.

وشكرت راعية الحفل الجهات الداعمة لعمل المرأة ممثلة بوزارة العمل كما ثمنت الجهود التي قام بها مركز المرأة السعودية الإعلامية.

بعد ذلك بدأت جلسات العمل بتقديم المذيعة هناء الركابي و التي ضمت نخبة من الكفاءات الأكاديمية في السعودية مثل الدكتورة هدى العميل،الدكتورة فوزية البكر، الدكتورة نورة ابا الخيل،الدكتورة هند الخليفة ،الدكتورة أمل الشامان،الدكتورة سارة العريني،الدكتورة منيرة العلولا والأستاذة ماجدة الحربي. تخللها الكثير من المداخلات التي أثرت محاور الجلسات.

والجدير بالذكر أن الحملة مستمرة لتغطي المنطقة الوسطى إضافة إلى منطقتي الشرقية والغربية من السعودية. وتحظى بمتابعة إعلامية كبيرة من المؤسسات الإعلامية داعمة الأهداف التي من أجلها نظمت هذه الحملة.