القاهرة: اكد مدير مكتب الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى اليوم ان اللجنة الوزارية الخاصة للجامعة العربية حول العراق ستعقد اجتماعا في الاسبوع الاول من كانون الاول/ديسمبر المقبل لبحث تطورات الوضع في العراق.وقال يوسف انه quot;تم الاتفاق على عقد الاجتماع خلال الاسبوع الاول من الشهر المقبل لكن المشاورات مستمرة لتحديد تاريخ بعينهquot;.

وكان الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى دان اليوم في بيان التفجيرات التي وقعت امس في مدينة الصدر ببغداد.وحذر موسى من quot;التعاون مع الأعمال التى تستهدف تكريس الفرقة العراقيةquot;، داعيا quot;الشعب العراقي بكافة اطيافه ومكوناتهquot; الى quot;التصدي لاعمال العنف الطائفي وتفويت الفرصة امام هؤلاء الذين يستهدفون وحدة وأمن وإستقرار العراق والمساس بمكونات مجتمعهquot;.وطالب موسى quot;القادة السياسيين والدينيين فى العراق بالعمل على تهدئة الأوضاع لتفادي الشر الذي يخترق العراقquot;.

وطالب quot;الزعماء العراقيين جميعا بتحمل مسؤوليتهم الوطنية في مواجهة ازمة على وشك ان تعصف بالعراق كله، وبان يضعوا وحدة العراق على قمة اعتباراتهم ويقفوا بصلابة امام اصابع التخريب والارهاب من اي زاوية أتتquot;.

وتضم اللجنة الخاصة بالعراق وزراء خارجية عشر دول عربية من بينها دول الجوار (تلسعودية والكويت والاردن وسوريا) ومصر والجزائر.