محمد الخامري من صنعاء : كشف البرلماني يحي بدر الدين الحوثي quot;شقيق حسين الحوثيquot; الذي قاوم الدولة زهاء 3 أشهر عام 2004م ولقي مصرعه في 10 أيلول quot;سبتمبرquot; من ذات العام أن هناك تدخلا رسميا من إحدى الدول الشقيقة وهي ليبيا حيث قال إن ليبيا تمارس الآن دور الوسيط بين جماعة الحوثي quot;تنظيم الشباب المؤمنquot; وبين السلطات اليمنية لحل الأمور بينهما سلميا وإنهاء الخلافات العالقة بين الجانبين إلا أن الرئيس علي عبد الله صالح يتملص quot;يحاول التهرب منهاquot; رغم استجابتنا لهذه الوساطة وتفاعلنا معها.

وفي رده على الأحكام القضائية التي أصدرتها المحكمة الجزائية الأسبوع الماضي على عدد من أنصار شقيقه حسين بدر الدين الحوثي قال يحي الحوثي أن المحكمة التي أصدرت الأحكام هي محكمة غير قانونية وتمارس عملها دون اعتبار لشيء ، معتبراً أن هذه المحاكمة باطلة لان كل ما بني على باطل فهو باطل والمحكمة باطلة لأنها غير قانونية ومخالفة للقانون، وباطلة من حيث أن الخصم هو من يحكم لنفسه ، وباطلة من حيث أن قضاتها مسيرين تملى عليهم الأحكام إملاء وعملهم فيها ككتبة، يكتبون ما يملى عليهم كما اعتبر أحكامها على أتباعه كالكتابة على الماء quot;على حد تعبيرهquot;.

ووجه الحوثي المقيم خارج اليمن منذ مطلع العام الماضي نداءً إلى الرئيس علي عبد الله صالح طالبه فيه أن يلتزم بما تم الاتفاق عليه وأن ينفذ كل البنود التي صاغتها الوساطة، ومنها إطلاق سراح الإخوة المحكومين ، واعتبر أن أتباعه قد نفذوا كل ما طلب منهم، وطالب أيضا احترام وساطة الزعيم الليبي معمر القذافي التي أبدى موافقته عليها في أول الأمر .

وقال إن كل ما تعمله السلطة ضدنا فهو حرب سواء كان عملا عسكريا، أم إعلاميا، أم قضائيا خاصة وهي التي وضعت نفسها منا موضع العدو، فحاربتنا في بلادنا، وهاجمتنا إلى بيوتنا، وافترت علينا بكل ما يحتويه قاموسها الشهير من افتراءات وأكاذيب، ودونما حدث أحدثناه، ودونما رجوع إلى القضاء، فكان عليها أولا أن تحاكمنا قبل أن تحاربنا، أما وقد حاربتنا متجاوزة القضاء، فليس لها حق مقاضاتنا، أصلا ولا أحد في العالم يجيز مثل هذه الفوضى.

وحول ما تنشره الصحف الرسمية قال أما ما تنشره صحف السلطة من مهاجمه الجيش فذلك من الدجل والأكاذيب التي درجت عليها هذه الصحف. كما ختم حديثة قائلاً يمكننا ن ننبه السلطة ونطالبها بالوفاء بالتزاماتها، وحينما لا يجد إخوتنا بدا من ممارسة أي عمل من شأنه الإفراج عنهم وسلامتهم فإن ذلك مما لا بد من القيام به، وتكون السلطة هي المتحملة لكل النتائج لإخلالها بالتزاماتها.

وكانت هناك حشود عسكرية من قبل الدولة وتجمعات شبابية من قبل الحوثيين وبالتالي بوادر جادة لحرب ثالثة ربما تندلع خلال الأيام القليلة القادمة بين الدولة وأنصار الحوثي بمحافظة صعده quot;شمال اليمنquot; بالقرب من الحدود اليمنية مع المملكة العربية السعودية.